هو وهى / سيدتى

أكسسوارات شعر طغت على إطلالات النجمات في مهرجان فينيسيا الدولي

مع اقتراب موعد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي venice festival film في نسخته الـ81 والمقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024، حيث تلتفت الأضواء حول أرقى إبداعات السينما والفن والصيحات الجمالية لنجمات عالميات. وعلى مر السنوات، شهد مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، تحولاً ملحوظاً في عالم أكسسوارات الشعر، إذ تحولت إلى قطع أساسية، تضفي لمسات من الفخامة والأناقة إلى تسريحات الشعر، وتساهم في بناء جسر بين الفن والموضة، ما يجعل إطلالة النجمات محط أنظار.

من أكسسوارات الشعر مزينة بالأحجار الكريمة، والتيجان المتلألئة بحبيبات براقة من الكريستال التي تعكس بريق الأضواء، إلى الورود، والأقمشة الملونة، وغيرها من صيحات أكسسوارات شعر طغت على إطلالات النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي على مر السنين، تستعرضها "سيدتي" في الآتي.

أكسسوار شعر من الريش والورود البيضاء


تألقت أثينا ليفانوس Athina Livanos بإطلالة أنيقة وجذابة في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1957 بدورته الـ 18، وزينت تسريحة شعرها الريترو القصير بأكسسوار شعر لافت ومميز بتصميم من الريش الناعم والرفيع مع ورود بيضاء صغيرة. التصميم جاء متناغماً مع تسريحة شعرها، عاكساً روح الخمسينيات بامتياز، حيث البساطة والأناقة يجتمعان ليبرزا جمال المرأة في كل تفاصيلها.

أكسسوار شعر عريض معقود بعقدة أنيقة


اعتمدت كلوديا كاردينالي Claudia Cardinale في إطلالتها على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 1965 بدورته الـ 26، تسريحة شعر منسدلة بحرية وبأسلوب طبيعي، وزينت تسريحتها بأكسسوار شعر عريض مزين بعقدة أنيقة في مقدمة رأسها. هذا الأكسسوار البسيط والأنيق عكس بساطة ورقي حقبة الستينيات، حيث جمع بين الأناقة والعفوية في آن واحد.

أكسسوار شعر فخم من الشيفون الأسود


من أكسسوارات الشعر اللافتة والفخمة، التي خطفت الأنظار في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 1985 بدورته الـ 79، أكسسوار شعر بتصميم القبعة، مزين بوردة كبيرة والشيفون الأسود، الذي ارتدته آنا ديلو روسو Anna Dello Russo لتزين به تسريحة شعرها المالسة المنسدلة على الأكتاف. هذا الأكسسوار عزز من أناقة ورقي إطلالة آنا ديلو، وأتى متناغماً جداً مع فستانها الطويل الفخم باللون الأزرق الداكن.

أكسسوار شعر أنيق وناعم من الكريستال


في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2002 بدورته الـ 59، تألقت ميلا جوفوفيتش Milla Jovovich بإطلالة أنثوية جذابة، واختارت لتسريحة شعرها الكعكة المبعثرة، عصابة رأس مرصعة بالكريستال اللامع، ما عززت من إطلالتها وسلّطت الضوء على جمال ملامحها. هذه العصابة الرفيعة أضافت لمسة من الفخامة والبساطة في آنٍ واحد، حيث جاءت متناسقة مع تسريحتها المرفوعة التي تركت بعض الخصلات تتدلى بحرية، ما منحها لوكاً أنثوياً جذاباً.

أكسسوار شعر من القماش الأسود

إطلالة إينس ساستري Ines Sastre في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2005 بدورته الـ 62، اتسمت بالبساطة والأناقة في آن واحد، حيث اختارت تسريحة شعر مرفوعة بأسلوب ذيل الحصان، وزينتها بشريط أسود عريض على هيئة وردة، ما عزز من جمال إطلالتها بفستان طويل مزين بحزام أسود على هيئة وردة. استطاعت إينس بإطلالتها الجمع بين الكلاسيكية والحداثة بأسلوب متوازن يعكس ذوقها الراقي.

أكسسوار شعر بتصميم فراشة مرصعة بالكريستال


خطف سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2006 بدورته الـ 63، بإطلالتها الجذابة والأنيقة، حيث نسقت مع فستانها الأبيض تسريحة شعر ويفي بتموجات عريضة منسدلة على الأكتاف، مع الغرة المسحوبة إلى الوراء، وزينتها بأكسسوار شعر لافت بتصميم فراشة مرصعة بالكريستال، ما أضافت سحراً خاصاً على إطلالاتها وبدت غاية في التألق والجمال.

أكسسوار شعر مزيّن بالنجوم الصغيرة


في إطلالة أنيقة تنبض أنوثة، تألقت كيرا نيتلي Keira Knightley في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2007 بدورته الـ 64، حيث اعتمدت تسريحة شعر مرفوعة بأسلوب الكعكة المنخفضة المبعثرة، وزينتها بأكسسوار شعر من النجوم الصغيرة البيضاء بأسلوب مبعثر. فأتت إطلالتها موفقة، لا سيما مع فستانها الطويل المكشوف عن الصدر والمرصع بخيوط متلألئة من الستراس اللامع.

أكسسوار شعر مزيّن بقطع كريستال ملونة


من جهتها، تألقت كاسيا سموتنياك Kasia Smutnia بإطلالة لافتة وأنيقة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2012 بدورته الـ 69، حيث نسقت مع فستانها الأسود والأبيض، تسريحة شعر مرفوعة بأسلوب الكعكة المنخفضة مع اعتماد الفرق الوسطي للغرة، وزينت تسريحتها الأنيقة بأكسسوار شعر ناعم مزين بقطع من الكريستال باللونين الأبيض والأسود، فأتى متجانساً مع فستانها، ما عزز من جمال إطلالتها.
ما رأيك أيضاً، الاطلاع على أبرز الإطلالات الجمالية للنجمات في مهرجان فينيسيا عبر السنوات

أكسسوار شعر من الشيفون الأسود المنقط


بدورها، أبهرت ريبيكا لين جويتزكي Rebecca Lynn Goetzke عدسات الكاميرات في إطلالتها على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عام 2021 بدورته الـ 78، إذ اعتمدت تسريحة شعر ويفي بتموجات عريضة، وزينتها بأكسسوار شعر لافت من الشيبفون الأسود المنقط، والمعقود على هيئة وردة كبيرة. استطاعت ربيكا باختيارها لهذا الأكسسوار في إضفاء لمسات من الفخامة على إطلالتها.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا