هو وهى / الصباح العربي

الصحة العالمية تطلق حملة لمدة 6 أشهر لوقف انتشار جدري القردةاليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 06:42 مـ   منذ 48 دقيقة

أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة لمدة 6 أشهر لوقف انتشار جدري القردة، حسبما أفادتن قناة “ القاهرة الإخبارية ” اليوم .

انتابت العالم حالة من الفزع بعد عودة ظهور جدري القرود من جديد، حيث ينتشر جدري القرود بشكل كبير فى أفريقيا ، وفى ظل هذه التخوفات كان لوزارة الصحة فى إجراءات استباقية لمواجهة جدري القرود حال ظهوره فى مصر.

يأتي ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه والسكان تنشيط الإجراءات الصحية الوقائية المقررة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، في ضوء المتابعة المستمرة للحالة الوبائية لمرض جدري القرود والمنشورات الدورية ذات الصلة.. يأتي ذلك ضمن إطار استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع أقسام الحجر الصحي بالمطارات والموانئ والمعابر البرية، وتنشيط كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالمرض في منافذ دخول البلاد.

قال النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن علاقة مصر بمنظمة الصحة العالمية جيدة، ومن ثم يجب أن نتعاون معها في تحذيراتها بشأن جدري القرود.

وأشار "رضوان" في تصريحات خاصة لـ"" إلى أهمية اتباع طرق من العدوى وتجنبها، مؤكدًا على دور وسائل الإعلام في التوعية بشأن عدوى جدري القرود.

طالب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بضرورة قيام وزارة الصحة والطب الوقائي بإرسال تعميم إلى الوحدات الصحية في المحافظات والمستشفيات وخدمات طب الأسرة بشأن طرق الوقاية من جدري القرود ومدى خطورته.

كما أكد على ضرورة إجراء فحص شامل لحديقة الحيوانات، والتعامل عن بُعد بين المواطنين والحيوانات، إضافة إلى إجراء فحص شامل للحيوانات في المحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا