هو وهى / الصباح العربي

فوائد الحلبة للشعراليوم الأحد، 1 سبتمبر 2024 10:39 صـ   منذ 58 دقيقة

الحلبة من البذور التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، التي تساعد في حماية الجسم الإصابة بالأمراض، وبالإضافة لذلك تحتوي الحلبة على بعض الفيتامينات التي تعزيز صحة الشعر بشكل كبير.

فوائد الحلبة للشعر

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من الحلبة لصحة الشعر من بينها:

1- تحفيز نمو الشعر

تحتوي الحلبة على مركبات تساعد على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يغذي بصيلات الشعر ويشجع على نمو خصلات جديدة، لذلك ينصح بتناولها بكميات مناسبة.

2- منع تساقط الشعر

تساعد الحلبة على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطها، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج مشاكل فروة الرأس التي قد تؤدي إلى التساقط بشكل ملحوظ.

3- تقليل القشرة

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن الحلبة تعمل على تهدئة فروة الرأس وتقليل الالتهابات التي تسبب ظهور القشرة.

4- زيادة لمعان الشعر

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن الحلبة تحتوي على كمية جيدة من الزيوت الطبيعية، وبالتالي فإن الحصول عليها بشكل منتظم سواء تناولها أو استخدامها بشكل موضعي يساهم في زيادة لمعان الشعر بشكل طبيعي إلى جانب نعومته الملحوظة.

5- تغذية الشعر

الحلبة من أكثر البذور التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد وفيتامينات B التي تغذي الشعر وتقويه من الجذور حتى الأطراف.

كيفية استخدام الحلبة للشعر؟

هناك أكثر من طريقة للحصول على فوائد الحلبة للشعر من بينها:

- ماسك الحلبة، أي نقع الحلبة في الماء طوال الليل ثم يتم فرمها جيدًا ووضعها على فروة الرأس والشعر ويفضل تركها لمدة ساعة قبل الشطف.

- زيت الحلبة ووضعه على الشعر بشكل مباشر.

- شرب شاي الحلبة بهدف تقوية الشعر وتغذيته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا