هو وهى / اليوم السابع

ذكرى رحيل فليسوف الموسيقى العربية..محطات مهمة فى مسيرة رياض السنباطى

عرض برنامج «صباح الخير يا » تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «ذكرى رحيل فليسوف الموسيقى العربية.. محطات مهمة في مسيرة رياض السنباطي».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة فليسوف الموسيقى العربية رياض السنباطي الذي قدم ألحانا خالدة في تاريخ الموسيقى العربية، وبلغ مجموع أعماله الفنية 539 عملا، وتعاون مع كبار الفنانين».

وأضاف: «ولد رياض محمد السنباطي في 30 نوفمبر عام 1906 في مدينة فارسكور بمحافظة دمياط، ونشأ في بيئة موسيقية حيث كان والده يغني في الموالد والمناسبات الدينية ويعزف على العود، وهو ما أثر بشكل كبير على مسيرته الفنية».

وتابع: «قدم السنباطي مع أم كلثوم مجموعة من أعظم الأعمال التي أصبحت جزءا من التراث العربي، واعتبر النقاد بأن اغنيتهما «الأطلال» أفضل أغنية في القرن العشرين، وقد لحن لها 282 أغنية رغم الخلافات التي نشأت بينهما».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا