هو وهى / محيط

طلاء جدران غرف الجلوس

طلاء جدران غرف الجلوس من الأشياء الهامة التي تغير شكل المنزل وتجعله بمظهر جيد أمام الأقارب والأصدقاء، ويكون المكان فيه راحة نفسية لجميع الأفراد الذين يعيشون فيه، لذلك يجب تصميم غرف المعيشه بألوان جيدة ترحيبية حتى تعكس نمط المنزل العام وتنسيق الديكور والمفروشات والإضاءة على هذه الألوان.

طلاء جدران غرف الجلوس

من الأشياء الهامة أن يتم اختيار ألوان لغرف الجلوس هادئة و مريحة وحديثة في نفس الوقت، في إطار ذلك الحديث يجب البعد عن ألوان دهان الحوائط لمجرد أنها موضة أو شائعة فقط،

لكن يجب معرفة أهمية الضوء الطبيعي الذي يدخل غرفة الجلوس لأنه يؤثر بشكل كبير على ظهور الألوان الخاصة بالحوائط في عيون الضيوف وأصحاب المنزل،

مثال على ذلك غرف الجلوس التي تتجه إلى الشرق تجعل الألوان تظهر بشكل مشرق في وقت قبل الظهر وتكون باردة عند المساء، بينما من ناحية الجنوب تظهر الألوان بكثافة أكثر، والألوان الداكنة تظهر انها مشرقة.

في غرف الجلوس التي تكون تجاه الغرب تكون الألوان دافئة في المساء ومظلمة في الصباح هناك شيء آخر يجب معرفته عند اختيار ألوان حوائط غرف الجلوس الديكور

والأثاث الداخلي مهمين جداً لأن يجب مزج جميع الأنماط ببعضها حتى يكون الشكل العام جيد ومزج الألوان الدافئة والباردة في عمل التصميمات الداخلية ويجب حدوث توازن للمكان بالألوان.

طلاء جدران غرف الجلوس

طلاء جدران غرف الجلوس

لا تفوت فرصة متابعة: احدث الوان الركن: الوان ركنيات فخمة

الوان غرف جلوس هادئة

يتم استخدام الألوان المحايدة في التصميمات الداخلية للمنازل بشكل كبير وفي دهان جدران حوائط غرف الجلوس لأنها توفر خلفيات رائعة يمكن تنسيقها مع الاثاث وبعض الديكورات الفنية والمفروشات والسجاد وغيرها،

في الفترة الأخيرة تم ملاحظة التحول الكبير عن الألوان الباردة وتم الاتجاه بشكل كبير إلى الألوان الترابية الدافئة لأنها تخلق إحساس كبير مرتبط بالبيئة والطبيعة.

  • من إطار ذلك الحديث يظهر لون الطين الفاتح في جدران غرف الجلوس واللون البيج وتكون لهم جاذبية مثيرة وكلاسيكية مليئة بالدفء وتعطي مظهر جميل على المساحة مع تداخل اللون الكريمي.
  • الظلال باللون الذهبي أو اللون العسلي مثالية جداً في غرف الجلوس وخاصة مع تنسيقها مع قطع الديكور الناعمة والتي تحتوي على الألوان الغنية.
  • درجات الوردي تعطي خلفية هادئة وبسيطة لغرف الجلوس في المنزل ويمكن استخدامها بشكل كبير وشائعة لمصممين الديكور وأصحاب المنازل.
  • اللون البني الداكن الفخم يجعل الأماكن مميزة ويمكن استخدامه في غرف الجلوس بجانب الأخشاب الطبيعية، وعمل بعد الديكورات والتشطيبات من خلال الأحجار.
  • اللون الأخضر العميق يعطي شعور مميز و يجعله مثالي عند استخدامه في جدران المنزل.

الوان غرف الجلوس الحديثة

من ألوان دهانات الحوائط الخاصة بغرف الجلوس والتي أصبحت مؤثرة جداً في عالم الموضة لعام 2024 اللون الأبيض واللون الأصفر والأزرق والرمادي واللون البيج أيضا ويعرف بالرمادي الجديد

ويتم استخدامه في التصميمات الداخليه بشكل كبير، لأنه تقدم بطريقة كبيرة خلال الأعوام السابقة وأصبح يتم استخدامه في الديكورات بشكل كبير.

  • اللون الأبيض أيضا واللون البني يعطي الإحساس بالطبيعة عندما يتم وضعهم على حوائط غرف الجلوس وتنسيقها بشكل رائع.
  • اللون الأصفر ساد بشكل كبير في المساحات الداخلية للمنازل وتم دخول أيضا اللون الأحمر لأنه من الألوان الغنية والدافئة، ويمكن الاحمر مع البيج أو الوردي والبروجندي.
  • الألوان الجريئة مثل اللون الأزرق يعتبر من الألوان الباردة تم خروجه من سباق الموضة لكن تم دخول اللون الأخضر الغامق لغرف الجلوس لعام 2024 وأصبح من الألوان الحديثة و الالوان الناعمة مثل المريمية يتم توظيفها بشكل رائع في جميع الأماكن لأنه من الألوان المحايدة.

طلاء جدران غرف الجلوس

طلاء جدران غرف الجلوس

قد يهمك أيضا التعرف على: الوان دهان الصاله

الوان دهانات الحوائط

توجد الكثير من الألوان التي يمكن استخدامها في دهان الحوائط الخاصه بالمنزل بشكل عام وتتمثل في التالي:

  • اللون الأبيض: عندما نذكر أن اللون الأسود هو أفضل الألوان لا ننسى أن اللون الأبيض يخلق معه توازن كبير، ويجعلون المكان مميز بشكل كبير والمزج بين درجات الأبيض في الاثاث ودهان الحوائط هام جداً في تنسيقات الألوان وخاصة عند وضع بعض الاكسسوارات المنزلية ويكون المكان بشكل عام مليء بالتألق والتميز.
  • الأزرق الكلاسيكي: يعتبر من الألوان الحديثة في دهان الحوائط ومن أشهر الألوان المشهورة لذلك العام وخاصة بعد رجوع الأثاث الكلاسيكي إلى الموضه من جديد، ودرجاته المشهورة الكحلي والبحري والتركواز والأزرق فإذا كنتم من الأشخاص التي تفضل الكلاسيكية يجب دخول هذه الألوان في دهانات حوائط المنزل.
  • اللون الوردي الهادي: يتفق ذلك اللون مع ألوان دهانات الحوائط الجديدة ويعتبر من الألوان المبهجة والدافئة ويمكن الاعتماد على ذلك اللون وتنسيق ألوان كثيرة أخرى معه.
  • اللون الأخضر الغامق: من الألوان المميزة في الموضة الجديدة للألوان لعام 2024 ويعطي درجة مثيرة للحوائط ويجذب الانتباه ويعطي إحساس بالطبيعة ويمكن استخدامه في الأماكن الكبيرة وإدخال إضاءة مريحة حتى لا يكون قاتم.
  • اللون البرتقالي: من ضمن الألوان الجديدة المليئة بالحيوية و يعتبر اختيار مثالي لدهان الحوائط لأنه مليء بالطاقة ويعطي المكان أناقة وحيوية وينصح باستخدامه مع ألوان أخرى حتى توضح جماله مثل دخول اللون الأبيض معه مع مراعاة النسب واختيار بعض الاكسسوارات التي تساعد في الحصول على مظهر جيد.
  • اللون البترولي الداكن: من الألوان التي توجد حالياً بشكل كبير في ألوان الحوائط لأنه يعطي تأثير قوي ومميز للألوان الغامقة مثل الرمادي الغامق والأسود لكن لا ينصح باستخدامه في الأماكن الضيقة ويكون رائع في الأماكن الكبيرة والواسعة، ويمكن مزجه مع ألوان أخرى للحوائط.
  • الرمادي الفاتح: من الألوان الاستثنائيه والمميزة لكن يختلف استخدامه على حسب الأماكن ومساحتها وإذا كنت تفضل الألوان الحيادية فيكون ذلك اللون مناسب جداً.

طلاء جدران غرف الجلوس

طلاء جدران غرف الجلوس

تابع المزيد أيضا: ما هي الألوان المناسبة مع اللون الرمادى في الدهانات

الوان دهانات غرف نوم كلاسيك

غرف النوم مكان للراحة والاسترخاء ويجب اختيار الألوان التي تناسبه حتى يتم الحصول على جو مليء بالجمال والهدوء وسوف نوضح أهم الألوان التي تناسب غرف النوم الكلاسيكية من خلال التالي:

  • اللون البيج: يعتبر اختيار مميز للأشخاص الذين يعشقون الألوان الترابية ويعطي شعور بالراحة والدفء ويمكن تنسيقه مع ألوان أخرى وبعض الديكورات كلاسيكية.
  • الاخضر الزيتون: من الألوان الغنية والأنيقة والتي تعطي دفء وعمق لغرف النوم عند مزجها مع أثاث خشبي بالألوان الداكنة ويعطي مظهر كلاسيكي رائع.
  • اللون الوردي الباهت: اختيار مثالي للأشخاص الذين يحبون الألوان الناعمة في غرف النوم ويعطي الشعور بالراحة والهدوء خاصة مع إستخدام الأثاث باللون الذهبي أو الأبيض.
  • الأحمر الفاتح: يعتبر من الألوان الغنية والجريئة التي تعطي فخامة لغرف النوم الكلاسيك ويمكن استخدامه في جدار واحد مع عمل بعض الزخرفات حتى يتم خلق جو من الحميمية والدفء.
  • الأصفر الهادي: من الألوان المبهجة التي تعطي طاقة إيجابية لغرف النوم ويظهر جماله مع تنسيقه مع أثاث باللون الأبيض أو الخشبي الفاتح ويعطي شعور بالنشاط والانتعاش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا