هو وهى / اليوم السابع

بدون شبكة Wi-Fi.. ميزة تنقذ مستخدمى أيفون من أعطال السيارات المفاجئة

توفر أبل، ميزة هامة تمكن أصحاب السيارات من الاتصال بـ Green Flag حتى عندما لا تتمكن من الاتصال بالإنترنت أو إجراء المكالمات بشكل طبيعي، وقد كانت هذه الميزة متاحة سابقًا في الولايات المتحدة الأمريكية وتم إيقاف تشغيلها على أجهزة iPhone في المملكة المتحدة لكن هناك تغيرات قد طرأت لتعود من جديد.

أبل تطرح ميزة هامة لإنقاذك من أعطال السيارات على الطرق

وأكدت  شركة أبل إن حوالي 18% من السائقين الذين تعطلت سياراتهم أو تعرضوا لحوادث خلال السنوات الخمس الماضية لم يكن لديهم إشارة هاتفية، لكن باستخدام جهاز iPhone، يمكنك ببساطة الاتصال بالقمر الصناعي وطلب المساعدة عبر الفضاء، بفضل تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

و وفرت شركة Apple خدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي للاتصال بسيارة إسعاف لعدة سنوات حتى الآن، وأضاف تحديث iOS 18 الجديد إمكانية للمستخدمين إرسال الرسائل النصية عبر القمر الصناعي أيضًا.

وتوفر أبل، الآن خدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية المساعدة للسائقين ذوي المحركات المعطلة بفضل الشراكة مع Green Flag.

كيف تعمل خدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية على أجهزة iPhone؟

لتفعيل هذه الخدمة عليك  تثبيت iOS 18 أو iOS 17، لكنك بحاجة إلى التأكد  من أنك تستخدم أحد موديلات iPhone التالية:

14
ايفون 14 بلس
ايفون 14 برو
ايفون 14 برو ماكس
ايفون 15
ايفون 15 بلس
ايفون 15 برو
ايفون 15 برو ماكس
ايفون 16
ايفون 16 بلس
ايفون 16 برو
ايفون 16 برو ماكس


وأشارت أبل إلى أنه لتقديم طلب للمساعدة على الطريق عبر القمر الصناعي، ما عليك سوى التوجه إلى الرسائل، ثم اضغط على زر رسالة جديدة واكتب Roadside في حقل العنوان، وسيؤدي هذا إلى بدء محادثة حيث سترى خيار طلب المساعدة على الطريق عبر القمر الصناعي.

بالإضافة إلى ذلك، إذا حاولت الاتصال بالرقم 999 ولن يتم الاتصال، فسيتم منحك خيار إرسال رسالة نصية إما إلى خدمات الطوارئ أو العلم الأخضر عبر القمر الصناعي، وبمجرد أن تبدأ العملية، سيُطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة حول موقفك، وسيتم بعد ذلك الاتصال عبر القمر الصناعي مع وكيل Green Flag.

وبموجب هذه الخدمة، ستحصل على إرشادات حول كيفية الاتصال بالقمر الصناعي، بالإضافة إلى تلقي معلومات حول حالة طلبك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا