هو وهى / اليوم السابع

هل يمكنك الحصول على لقاح والإنفلونزا في وقت واحد؟.. تقرير يوضح

كتبت إيناس البنا

الخميس، 10 أكتوبر 2024 02:00 م

منذ جائحة ومع دخول موسم الشتاء تتضاعف معدلات الإصابة بالأنفلونزا مع أدوار كورونا، تتزايد معها الحاجة إلى تعزيز صحتك من خلال اللقاحات، منها الجرعة المعززة للقاح كورونا، مع المصل السنوي للأنفلونزا، ولكن هل يمكن الحصول على لقاحى كورونا والأنفلونزا في وقتاً واحد.

وفقا لموقع " prevention"، أوضح تقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منه (CDC) ، أنه يمكن الحصول على لقاحي كورونا والإنفلونزا في نفس الوقت، وأشارت إلى أن الحصول عليهما في نفس الوقت لن يؤثر على الاستجابة المناعية .

الجهاز المناعي يمكنه التعامل مع لقاحات متعددة في نفس الوقت، ونادرًا ما قد يعاني بعض الأفراد من رد فعل أكثر حدة قليلاً مع بعض اللقاحات، ولكن لا يزال من الآمن تمامًا الحصول على كليهما في نفس الوقت وهذا ما نوصي به لمعظمهم.

الآثار الجانبية المحتملة لتلقي لقاحى كورونا والإنفلونزا في نفس الوقت

كل من لقاح الإنفلونزا ولقاح كورونا المعزز له آثاره الجانبية المحتملة، وقد تواجه بعض من الآثار الجانبية التالية:

  • وجع واحمرار وتورم في مكان الحقنة.
  • حمى وسخنة الجسم.
  • آلام العضلات.
  • الصداع.

بينما تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأكثر شيوعًا للقاح كورونا:

إذا قررت أن تأخذ اللقاحات على فترات متباعدة، يقترح التقرير أن تأخذ أسبوعًا بين اللقاحات، مشيرًا إلى أن معظم الأشخاص الذين يعانون من آثار جانبية يميلون إلى الشعور بالتحسن في غضون يوم واحد، ولكن إذا كانت الفرصة الوحيدة التي لديك للحصول على اللقاح هي الحصول على هاتين الجرعتين معًا، فاحصل عليهما في نفس الوقت.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا