عقارات / متر مربع

«الغرابلي» يسدد 200 مليون جنيه للسكك الحديدية شهريًا: إضرب ياكامل

«الغرابلي» يسدد 200 مليون جنيه للسكك الحديدية شهريًا: إضرب ياكامل

قال المهندس عبد اللطيف عبد المنعم، رئيس “ثرى إيه إنترناشيونال”، إن شركتة بالتحالف مع مجموعة الغرابلى يعملان على تشغيل قطاع البضائع بالسكك الحديدية منذ مطلع العام الجاري، ما يمثل أول تعاون بين الهيئة والقطاع الخاص فى تشغيل القطاع التابعة.
وأكد أن التحالف سيحقق للهيئة عددًا من المزايا تتضمن تحقيق مكاسب مالية سنويا، بجانب العمل على زيادة حجم البضائع المنقولة عبر خطوط السكك الحديدية، بجانب تحمل مصاريف صيانه قطارات البضائع بدلاُ من الهيئة.
وأضاف أنه سيتم تسديد نحو 175 مليون جنيه شهرياً للهيئة نظير استغلال أسطول البضائع، علاوة على 35 مليونًا أخري نظير استغلال مسارات خطوط السكك الحديدية.
بحسب عبدالمنعم، يستهدف التحالف زيادة حجم البضائع المنقولة عبر خطوط السكك الحديدية لتصل الى 30 مليون طن سنويا، مقارنه بنحو 5 ملايين طن بضائع حاليًا ما يسهم فى زيادة موارد الهيئة، مشيراً إلى أن القطاع يحقق نحو 400 مليون جنيه إيرادات سنوية، بينما يستهدف التحالف تعظيم حجم الإيرادات من خلال زيادة حجم المنقول.
وتمكن التحالف من تسلم 2700 عربة بضائع تابعة للسكك الحديدية و72 جرارا لنقل أسطول البضائع، مشيراً إلى أنه تم نقل بضائع من ميناء الإسكندرية إلى القاهرة.
وكشف عبدالمنعم عن تخطيط التحالف لضخ نحو 500 مليون جنيه استثمارات بقطاع البضائع بالسكك الحديدية خلال 5 سنوات، بهدف التمكن من إنشاء 10 محطات تبادلية بشان نقل البضائع من القطارات إلى عربات النقل بغرض نقلها إلى العملاء، بجانب شراء أوناش لنقل البضائع.
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا