عقارات / متر مربع

أمير رياض بمجلس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في برلين : مبروووك عليهم

أمير رياض عضوا بمجلس إدارة غرفة التجارة
والصناعة العربية الألمانية في برلين

أسفرت انتخابات الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية التي أجريت فى العاصمة الألمانية برلين عن انتخاب أمير رياض، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بافاريا القابضة لعضوية مجلس إدارة الغرفة، كما أسفرت الانتخابات عن فوز أعضاء جدد فى المجلس الذي قوامه 64 عضوا، انقسموا بالتساوي إلى 32 عضوا ألمانيا و32 عضوا عربيأ.

جاء ذلك على هامش أعمال الملتقى الاقتصادي العربي الألماني السابع والعشرون الذي عقد في برلين بحضور أكثر من 350 عضوا بالغرفة ما بين مشارك من صناع القرار ورجال الصناعة والأعمال والخبراء والمهتمين بالعلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.

اختار المجلس فور تشكيله السيد أولاف هوفمان، رئيس مجموعة Dorsch العالمية والمالكة لمجموعة ECG المصرية، رئيساً جديداً للغرفة خلفاً للدكتور بيتر رامزاور، الوزير الاتحادي الألماني للنقل والبناء والتطوير بحكومة ميركل الأسبق.

كما تم انتخاب نواب ثلاث لرئيس الغرفة هم : الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر نائب أول ، الدكتور يواخيم فايفر، الشريك التنفيذي بمجموعة ماكونسو الألمانية نائب ثان ، وخليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة الأردن نائب ثالث.

من جانبه أكد السيد هوفمان رئيس الغرفة الجديد أن الفترة القادمة ستشهد تطوير الرؤية الإستراتيجية للغرفة وتطوير أدوات عملها من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية.

أوضح أمير رياض عضو مجلس إدارة الغرفة عقب فوزه فى الانتخابات أن المجلس بتشكيله الجديد يسهم فى دفع العلاقات الاقتصادية بين العالم العربي وألمانيا وعلى وجه الخصوص تعزيز التعاون بين الشركات الألمانية والعربية، وأشار إلى أهمية استمرار وتعزيز علاقة الشراكة الأوروبية-المصرية والتي وصلت في 2020 إلى 25 مليار يورو، اسنأثر الجانب الألماني ب 24% منه عام 2022 مشيرا إلى ان العلاقات المصرية الألمانية تشهد طفرة غير مسبوقة بتعدد أوجه التعاون بين الدولتين على مختلف الأصعدة، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين وألمانيا ليصل إلى 8ر6 مليار يورو مقارنة بنحو 5ر5 مليار يورو عام 2022 مما يضع ألمانيا على رأس شركاء مصر التجاريين في أوروبا.

وأضاف رياض ان دور الغرفة سيمتد ليسهم في دعم مجتمع الأعمال الألماني العامل في مصر والراغب في الاستثمار بها، كما سيساند الشركات المصرية العاملة في ألمانيا ويساعد في وضع تصورات افضل لحل المشكلات ومواجهة العقبات، خاصة أن المجلس يضم نخبة متميزة من الخبراء ورجال الصناعة والأعمال من الجانبين الألماني والعربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا