ديني / الطريق

إهانة للجماعات.. عالم أزهري يعلق على الرقص في حفلات التخرجاليوم الأربعاء، 7 أغسطس 2024 12:20 مـ

قال الدكتور عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، معلقًا على ظاهرة الرقص في حفلات التخرج بالجامعات عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك: "ارتداء بعض أعضاء هيئة التدريس الأرواب التي يرتدونها عند منحهم شهادات الدكتوراه أثناء حفلات التخرج الراقصة إهانة للجامعات ومنتسبيها، يجب أن يحاسبوا عليها».

وقد نال التعليق اعجاب كثير من رواد صفحة الدكتور عباس شومان، بل طالب البعض بضرورة وضع حد لهذه المهزلة مطالبين بتجريم الأمر ووضع عقوبات صارمة للحد من هذه الظاهرة احترامًا لقدسية الجامعي والزي الخاص بأعضاء هيئة التدريس.

وفي وقت سابق قال الدكتور عباس شومان، إن هناك أعمال طرأت على حياة الناس، هي أخطر من هذه الأعمال مع أنها من الكبائر، فالكبائر المذكورة سابقًا خطرها يكون في عدد محصور من الناس، أما هذه الأعمال الجديدة فخطرها ينتشر في المجتمع انتشار واسع ويعود على كل فئاته بالضرر، وهذه الأعمال انتشرت بسبب الانترنت وارتبطت بحياتهم أطفالًا ورجالًا ونساءًا.

وأكد عباس شومان، في خطبة الجمعة من الجامع الأزهر، أن كثير من شبابنا ورجالنا ونساءنا وبناتنا، يستخدمون هذه الأعمال استخداما ضارا، ومن هذه الاستخدامات ما ألفه الكثير، وهو طلب الكسب وهم على أسرة نومهم يدخلون في مسابقات مدفوعة وهذا من القمار المحرم، ومنهم من يعمل في معاملات لم ينته العلماء من بحثها ولم تقرها الدول، وهو العمل في مجال العملات الإلكترونية والعملات الرقمية، معاملات أشبه بالقمار تربحهم في البداية كثيرا ثم تستدرجهم شيئا فشيئا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا