الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«الأبيض» يواجه نيبال لتعزيز الصدارة

الشارقة: علي نجم

يواجه المنتخب الوطني في الثامنة، مساء اليوم الخميس، نظيره منتخب نيبال بشعار الفوز، وتعزيز موقعه في قمة ترتيب المجموعة الثامنة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2027 التي ستلعب في المملكة العربية ، ونهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في 3 دول، هي الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا.

ويحتل «الأبيض» صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن المنتخب البحريني الذي سيلاقي شقيقه اليمني اليوم أيضاً.

ويتطلع المنتخب إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي، ورفع رصيده إلى 15 نقطة، قبل خوض لقاء العودة أمام شقيقه البحريني، يوم الثلاثاء المقبل، على أرض ملعب الوصل، وسيخوض «الأبيض» لقاء اليوم في الدمام التي اختارها المنافس أرضاً له، بعدما واجه صعوبات في اللعب على أرضه، وبين جماهيره.

ويأمل بينتو المدير الفني للمنتخب أن تكون مباراتا اليوم، والثلاثاء المقبل، أفضل فرصة للوقوف على مستويات بعض اللاعبين، والزج بعناصر جديدة واختبار بعض الجوانب الفنية والتكتيكية، لاسيما مع ضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية، وحجز مكان بين منتخبات النخبة التي تأهلت إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية.

ويريد «الأبيض» أن تكون مباراة اليوم فرصة لزيادة الغلّة من النقاط والأهداف، رغم الغيابات التي يعانيها المنتخب بعد خروج كل من فابيو ليما، وكايو كانيدو، من القائمة بسبب الإصابة، بعد تألقهما مع الوصل وتحقيق الثنائية التاريخية.

ولن تقتصر غيابات منتخبنا على الشق الهجومي، بل إن «الأبيض» خسر خدمات كل من خليفة الحمادي وخالد الظنحاني بسبب الإصابة.

وكان المدير الفني البرتغالي فجّر مفاجأة باختيار أسماء جديدة إلى القائمة التي غادرت إلى الدمام، من وجوه وعناصر لم تسجل حتى الآن حضوراً، أو تواجداً مع فرقها على صعيد الدوري المحلي، وضم البرتغالي الواعدين محمد جمعة المنصوري، ومحمد يوسف عتيق، في القائمة الأولى، قبل أن يعود ويختار ضمن البعثة التي غادرت إلى الدمام الثنائي الجديد فهد بدر لاعب فريق ، ومبارك بنزامة لاعب الجزيرة.

وسيراهن المدير الفني في لقاء اليوم على خليط من أصحاب الخبرة، وبعض الوجوه الجديدة من أجل تعويض الغيابات، في وقت سيأمل أن يكون فيه اللاعبون على أهبة الاستعداد لعكس أفضل مستوى، ولتأكيد الفعالية الهجومية التي تساعدهم على حسم لقاء اليوم.

ويعوّل المدرب على خبرة خالد الهاشمي الذي تألق مع الزعيم قارياً، في وقت قد يواصل فيه الرهان على بدر ناصر في المحور، أو الزج به يساراً مع منح العطاس فرصة التواجد في محور الدفاع.

ويدرك المدير الفني أن أداء وسط الميدان سيكون هو محور الحسم في مباراة اليوم، لاسيما على صعيد نقل اللعب والتحول من الدفاع إلى الهجوم، إلى جانب ضرورة التحرك وإيجاد المساحات في دفاع المنافس.

ويعول «الأبيض» هجومياً على قدرات يحيى الغساني المتوهج مع شباب الأهلي هذا الموسم، إلى جانب علي صالح الذي مثّل علامة فارقة مع الإمبراطور، في وقت سيكون سلطان عادل رأس الحربة الذي يحتاج إلى استغلال الكرات العالية، وضمان إزعاج دفاع المنتخب المنافس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا