رياضة / صحيفة الخليج

«الأبيض» ينشد العلامة الكاملة أمام البحرين اليوم

دبي: علي نجم

يخوض المنتخب الوطني في التاسعة مساء اليوم، مباراة ختام منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، حين يستقبل شقيقه البحريني في ملعب الوصل في زعبيل.

وتمثل المباراة فرصة جديدة للجهاز الفني بقيادة البرتغالي بينتو، من أجل ترتيب أوراق «الأبيض» قبل خوض التصفيات الأهم بداية من سبتمبر المقبل.

وستكون مباراة اليوم تحصيل حاصل بين منتخبين ضمنا التأهل عن المجموعة على حساب اليمن ونيبال، لكنها ستشكل فرصة لكلا المدربين من أجل اختبار أوراق القوة التي يتمتع بها كل منهما.

ويتوقع أن يزج المدير الفني للمنتخب الوطني، البرتغالي باولو بينتو، اليوم، بتشكيل يضم خليطاً من أصحاب الخبرة والشباب، بعدما راهن على مجموعة كبيرة من اللاعبين الصاعدين في لقاء نيبال الأخير.

ويعود إلى تشكيلة المنتخب الوطني اليوم، المهاجم سلطان عادل بعدما غاب عن مباراة نيبال، بسبب الإيقاف، في وقت يتوقع أن يكون يحيى الغساني على أهبة الاستعداد للمشاركة بعد شفائه من الإصابة.

ويعول الفريق على قدرات بعض مفاتيح الخطر التي تتمثل في حارب عبد الله الذي سجل ثنائية في شباك نيبال، إضافة إلى علي صالح الذي بات يؤدي دور الهداف حيناً، وصانع الخطر أحياناً.

ويدرك لاعبو «الأبيض» أن التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات بالعلامة الكاملة، ترفع من قيمة الثقة وحجم التفاؤل بقدرة المنتخب على تحقيق بلوغ العالمية للمرة الثانية في تاريخه.

وقد لا يتوانى الجهاز الفني للمنتخب في الرهان على بعض العناصر الجديدة، أو بعض الوجوه التي لم تحظ بفرصة المشاركة كاملة في المباريات الأخيرة، وإن كان تعزيز الأداء الدفاعي، وتلافي ارتكاب الأخطاء الفردية سيكون الهاجس الأكبر، حتى يضمن المنتخب الخروج بنتيجة إيجابية تكون خير ختام لرحلته في هذا الدور.

ويتطلع الأحمر البحريني إلى مصالحة جماهيره، بعد التعادل المخيب للآمال في المرحلة السابقة أمام اليمني دون أهداف، ما أضاع على الفريق فرصة إنهاء المجموعة في الصدارة.

جدير بالذكر أن منتخبنا يعتلي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من أصل 15 نقطة كاملة، بينما يمتلك الضيف الأحمر في جعبته 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، مقابل خسارة واحدة كان قد مني بها أمام منتخبنا الوطني ذهاباً في البحرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا