الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«العلياء» يهدي المركز الأول في بطولة فرنسا للخيول

فاز المهر «فينكس» المملوك لمربط العلياء العائد إلى الشيخة علياء بنت فيصل بن خالد بن محمد القاسمي، بالميدالية الذهبية في بطولة سيتي أوف كينجر التي أقيمت في ميدان لوجراند باركيه للفروسية بفرنسا، وشاركت الشيخة علياء في السباق بالمهر «فينكس» الذي حقق فوزاً رائعاً بالسباق المصنف لخيول فئة 3 سنوات، للعام الثاني على التوالي، ليؤكد أنه خير ممثل لدولة في البطولة.

وأعربت الشيخة علياء بنت فيصل القاسمي عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي سطره مربط «العلياء» والذي ظهر بشكل رائع أثبت تفوق مربط العلياء، والذي سبق وأن حصدت خيوله 3 ميداليات ذهبية في بلجيكا وبريطانيا وألمانيا.

وأهدت الشيخة علياء الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لما يقدمانه من دعم كبير لمواطني الدولة الممثلين لها في المحافل العالمية، وقالت: إن ما حققه مربط العلياء هذا العام هو بمنزلة تكريس للنجاح الإماراتي بوجه عام ولمربط العلياء بشكل خاص في سباقات الخيل، وتأكيد على هوية الخيل العربية الأصيلة وجدارتها في تحقيق أعلى المراتب.

وأضافت: «هذا النجاح يمثل انعكاساً لخبرات تراكمت عبر سنوات طويلة في مجال تربية الخيول»، وأوضحت أنها تمتلك ما يزيد على 100 خيل ، وتحظى خيول مربط العلياء باهتمام بالغ، حيث تخضع لإدارة بريطانية لتجهيزها بأفضل صورة لخوض المنافسات المحلية والعالمية، مشددةً على أنها تعلمت من القيادة الرشيدة التركيز على تحقيق المركز الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا