رياضة / صحيفة اليوم

رئيس الاتحاد الآسيوي: التصفيات الآسيوية أظهرت انحسار الفجوة الفنية بالقارة

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات الآسيوية المتأهلة للدور الثالث من التصفيات القارية لكأس العالم 2026 ونهائيات أمم آسيا 2027 في المملكة العربية .
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريح نشره الموقع الالكتروني للاتحاد القاري بمناسبة ختام تصفيات الدور الثاني من تصفيات المونديال وكأس أمم آسيا: "يسعدنا أن نهنئ المنتخبات الآسيوية التي واصلت رحلتها لبلوغ أهم حدث كروي عالمي، وذلك بعد أن قدمت تلك المنتخبات مستويات فنية متميزة وأظهرت رغبة كبيرة للمضي قدما في طريق المنافسة على التأهل للمونديال الذي يشهد التمثيل الأكبر للقارة الآسيوية في تاريخ الحدث العالمي الكبير، في الوقت الذي استحقت فيه تلك المنتخبات عن جدارة التأهل لنهائيات كأس آسيا المقبلة في السعودية". وأثنى الشيخ سلمان على الصورة الزاهية لمنافسات الدور الثاني من التصفيات والتي أظهرت انحسار الفجوة الفنية بين غالبية المنتخبات المشاركة، مشيدا بالمتابعة الجماهيرية الكبيرة والتي تبرز شغف الجماهير الآسيوية للعبة الشعيبة الأولى". وخص رئيس الاتحاد الآسيوي بالتهنئة منتخبات فلسطين وإندونيسيا وقيرغزستان على تأهلها للمرة الأولى للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، معربا عن سعادته بالتطور الملموس في مستويات المنتخبات الثلاثة، ومتمنيا لكافة المنتخبات التوفيق والنجاح في منافسات الادوار الحاسمة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم .2026 وأشاد الشيخ سلمان بمستويات منتخبات الدول الصاعدة خلال التصفيات قائلا: "نظام التصفيات أتاح المجال أمام الدول النامية في كرة القدم الآسيوية للمنافسة على مستوى أعلى وأقوى، وأنا سعيد بالجهود الكبيرة التي بذلتها المنتخبات الصاعدة خلال حملة المنافسة الصعبة، متمنيا لها كل التوفيق في المنافسة على مقاعد التأهل في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية".
يشار إلى أنه تم تخصيص 8 مقاعد مباشرة لقارة آسيا في نهائيات كأس العالم 2026 الموسعة التي تضم 48 منتخبا، في حين يتوفر أيضا مقعد إضافي محتمل عبر الملحق العالمي. وتنطلق منافسات الدور الثالث من الطريق إلى كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية في أيلول/سبتمبر القادم، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة تلقائيا إلى النهائيات العالمية. في المقابل، يصل السباق من أجل التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية إلى مراحله الحاسمة في شهر آذار/مارس 2025 عندما يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتبقية إلى 6 مجموعات، تضم كل منها 4 فرق، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للنسخة التاسعة عشرة من جوهرة بطولات قارة آسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا