رياضة / صحيفة الخليج

إنجاز إماراتي في الزمن الأفضل لمونديال الفورمولا1

تصدرت زوارق المراكز الأولى في تصفيات الزمن الأفضل ضمن ثالث جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والمقامة حالياً في جزيرة سردينيا في إيطاليا، وحقق زورق «الشارقة 17» بقيادة روستي ويت الزمن الأسرع في المنافسة ب 37,756 ثانية، في حين حل زورق «أبوظبي 5» بقيادة المخضرم ثاني القمزي في المركز الثاني بزمن قدره 37,806 ثانية وبفارق أجزاء من الثانية فقط بينه وبين المتصدر، وجاء في المركز الثالث الفرنسي بيتر مورين على «زورق 7» بزمن 38,339 ثانية، بينما حل زورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك في المركز الخامس بزمن 38,316 ثانية.

وضمنت زوارق الإمارات بهذه النتيجة انطلاقة قوية في السباق الرئيسي للجولة والختامي الأحد، وكانت التصفية الأولى بدأت بتأهل كل الزوارق الإماراتية للتصفية الثانية، ثم لاحقاً تأهلت للتصفية الثالثة والختامية ثلاث زوارق تمكنت من الوصول للمراكز الأولى.

وحقق البطل الإماراتي ثاني القمزي عودة قوية إلى سباقات أفضل زمن بتحقيقه المركز الثاني في المنافسة، ومن المؤمل أن يستمر في تألقه من خلال السباق الرئيسي يوم الأحد، ومن المقرر أن تقام اليوم في وقت لاحق أيضاً منافسات سباقات السبرنت والتي تضاف نقاطها إلى الترتيب العام للبطولة والصدارة.

من ناحيته، بارك أحمد الحوسني عضو اتحاد الإمارات للرياضات البحرية تألق وتفوق الزوارق الإماراتية في مطلع منافسات الجولة الثالثة من البطولة وحصد المراكز الأولى وقال: «نبارك لفريقي الشارقة وأبوظبي المركزين الأول والثاني في سباق أفضل زمن، وننتظر أن نشاهد تألقاً أكبر في السباق الرئيسي الأحد».

وأكد أحمد الحوسني أن نتائج الفرق الإماراتية تعكس قوتها ومكانتها على مستوى أقوى بطولات العالم، وقال: «يواصل أبطالنا دوماً تقديم أفضل مستوى وتأكيد مكانتهم باحتلال المراكز الأولى وتحقيق الأرقام القياسية».

وتنطلق منافسات السباق الرئيسي في تمام الخامسة مساء بتوقيت الإمارات، ويشارك في المنافسة 18 زورقاً تتقدمها زوارق الإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا