رياضة / صحيفة اليوم

بيبي مدافع البرتغال يحقق رقمًا قياسيًا في يورو 2024

بات المدافع البرتغالي بيبي أكبر لاعب سنا يشارك في مباراة ببطولة أوروبا لكرة القدم بعد ظهوره في التشكيل الأساسي أمام التشيك اليوم الثلاثاء.
ويبلغ بيبي من العمر 41 عاما و113 يوما ليحقق رقما قياسيا تجاوز به حارس المرمى المجري كابور كيرالي الذي شارك بعمر 40 عاما و86 يوما في مباراة بلجيكا بدور الـ16 في بطولة أمم أوروبا .2016
وكان بيبي المولود في البرازيل يبلغ من العمر 24 عاما عندما شارك في أول مباراة باليورو مع منتخب البرتغال تحت قيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 عندما كان لاعبا في ريال مدريد.
ولعب بيبي 137 مباراة بقميص منتخب البرتغال وسجل 8 أهداف وحصل على 25 إنذارا، بينما حصل على بطاقة حمراء وحيدة في المباراة الأولى للبرتغال في كأس العالم 2014 ضد ألمانيا.
وبمشاركته في مباراة الثلاثاء ارتفع عدد مشاركات بيبي إلى 138 مباراة مع البرتغال.
وشارك بيبي في 19 مباراة بأربع نسخ ببطولة أمم أوروبا محققا رقما قياسيا لم لم يكسره سوى زميله كريستيانو رونالدو الذي شارك في 25 مباراة بخمس بطولات.
ويبلغ رونالدو من العمر 39 عاما، وشارك لأول مرة في بطولة أمم أوروبا 2004 عندما وصل منتخب البرتغال للمباراة النهائية ويتواجد في التشكيل الأساسي الليلة ليصبح أول لاعب يشارك في 6 نسخ ببطولة أمم أوروبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا