رياضة / صحيفة الخليج

إطلاق برنامج إرشاد النساء في السيارات

دعماً للمتسابقين في السيارات، أطلق رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم، مشروعين مبتكرين أثناء مشاركته في مؤتمر الاتحاد الدولي للسيارات 2024 في سمرقند، أوزبكستان، وهما: برنامج إرشاد النساء في رياضة السيارات وحملة التوعية بالارتجاج.

ويرتبط برنامج إرشاد النساء في رياضة السيارات بشكل مباشر بالحدث الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات الخاص برياضة السيارات، ويجمع الحدث بين النساء ذوات الخبرة في هذه الرياضة- المرشدات- مع أولئك اللاتي يرغبن في بدء حياتهم المهني - المتدربات- ما يفتح الأبواب لتسهيل تبادل المعرفة، إضافة إلى تنمية المهارات الشخصية والمهنية وتعزيز ثقافة التعلم والتعاون.

ويقدم البرنامج فرصة للموجهين لتبادل الخبرات ووجهات النظر بهدف تسريع تطوير مهارات المتدربين، وذلك عبر توفير التوجيه والدعم والرؤى القيّمة والتي ستساعدهم على التنقل في رحلتهم المهنية.

وقال محمد بن سليم: «من المهم أن تتنوع رياضة السيارات، فالاتحاد الدولي للسيارات ملتزم بجعل رياضتنا في متناول الجميع، سيساعد برنامج إرشاد النساء في رياضة السيارات على إنشاء شبكة من الدعم والتعلم للنساء، ما يضمن إمكانية الوصول وفتح فرص جديدة بما يتماشى مع التزامنا بالمساواة والتنوع والشمول، أنا فخور بالعمل مع العديد من النساء المتميزات في رياضتنا وأنا هنا لأدافع عن أصواتهن».

أما الحملة التوعوية الجديدة عن الارتجاج والمدعومة بتمويل من مؤسسة الاتحاد الدولي للسيارات، فقد تم إطلاقها بالتعاون مع فرق الطب والسلامة التابعة للاتحاد الدولي للسيارات بهدف التثقيف والتوعية بالارتجاج، بما في ذلك العلامات والأعراض والإنذارات، وذلك سعياً إلى مزيد من الحماية للمتنافسين في رياضة السيارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا