رياضة / صحيفة الخليج

بلجيكا تصطدم بفرنسا.. وألمانيا تواجه في ثمن النهائي

حققت النمسا مفاجأة مدوية بتصدّرها المجموعة الرابعة، بعد تغلّبها على هولندا 3-2 في برلين، وتقدمت على فرنسا الثانية التي سقطت في فخ التعادل مع بولندا 1-1 في دورتموند، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا.

وكانت هولندا الثالثة برصيد 4 نقاط، ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي مع فرنسا (5 نقاط) بعد فوز إسبانيا على ألبانيا 1-0 في المجموعة الثانية، يوم الاثنين الماضي، في حين خطفت النمسا الصدارة بست نقاط.

وفي المباراة الثانية، افتتح كيليان مبابي رصيده التهديفي في كأس أوروبا بهدفٍ من ركلة جزاء (56)، فيما عادل روبرت ليفاندوفسكي بالطريقة عينها (79)، ولعب الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، دوراً كبيراً في حصول منتخب بلاده على نقطة.

وفي المجموعة الخامسة، تعادل أمس منتخب سلوفاكيا مع نظيره رومانيا بهدف لكل منهما، كما تعادل منتخب بلجيكا مع منتخب أوكرانيا بدون أهداف، لتتساوى جميع منتخبات هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، لكن التأهل كان من نصيب رومانيا التي حلت بالمركز الأول وتأهلت متصدرة لمجموعتها، وتأهلت معها بلجيكا صاحبة المركز الثاني، كما ضمن منتخب سلوفاكيا التأهل من بوابة أفضل ثوالث المجموعات، وقد حُسمت الأمور بفارق الأهداف، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة، ويصطدم منتخب بلجيكا بنظيره الفرنسي في ثمن نهائئ البطولة.

وحسمت إنجلترا صدارة المجموعة الثالثة بتعادلها السلبي مع سلوفينيا التي تأهّلت بدورها إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها، بحلولها بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث، خلف الوصيفة المتعادلة بدورها سلباً مع صربيا.

وستلعب الدنمارك (3 نقاط) التي لم تفز بأي مباراة في دور المجموعات، مع ألمانيا متصدرة المجموعة الأولى، يوم السبت المقبل.

في المباراة الأولى في كولن، تابعت إنجلترا الضامنة تأهلها إلى ثمن النهائي بفوز إسبانيا على ألبانيا في المجموعة الثانية، يوم الاثنين الماضي، عكس صورة باهتة منذ بداية البطولة بسقوطها في فخ التعادل للمرة الثانية توالياً بعد الدنمارك 1-1، وفوزها على صربيا بهدف نظيف افتتاحاً.

ورغم الانتقادات التي طالت مدرب «الأسود الثلاثة»، منح غاريث ساوثغيت الثقة للاعبيه الذين خاضوا المباراتين الأوليين مع تغيير وحي،د حيث دعّم خط وسطه باللاعب كونور غالاغر، ووضع المدافع ترنت ألكسندر-أرنولد على مقاعد البدلاء، في المقابل، دخلت سلوفينيا بإشراف ماتياج كيك والمتعادلة مع الدنمارك وصربيا بالنتيجة عينها 1-1 اللقاء بهدف عدم الخسارة للاحتفاظ بآمالها في التأهل، وهذا ما تمكنت من تحقيقه.

واعتقدت إنجلترا أنها افتتحت التسجيل بعد مجهود من المدافع كيران تريبييه على الجهة اليسرى إلى فيل فودن الذي مرر كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة إلى بوكايو ساكا تابعها في المرمى الخالي، إلاّ أنّ الحكم المساعد رفع راية التسلل على فودن(20).

ولم يشذ الشوط الثاني عن الأول، حيث بدت إنجلترا عاجزة عن هز الشباك برغم التغييرات التي اعتمدها ساوثغيت، وأبرزها إخراج غالاغر، وساكا، وفودن، وإدخال كوبي ماينو، وكول بالمر، وأنتوني غوردون.

وفي المباراة الثانية، عجزت الدنمارك عن تحقيق فوز جديد على صربيا خلال مواجهتهما في ميونيخ، بعد فوزها بالمواجهات الثلاث بينهما سابقاً منذ حصول صربيا على استقلالها الأخير في 2006.

أما صربيا، ففشلت في الفوز للمباراة الثامنة توالياً في البطولات الكبرى، منذ فوزها على كوستاريكا 1-0 في كأس العالم 2018، وودّعت البطولة تحت ناظري نجم كرة المضرب نوفاك ديوكوفيتش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا