رياضة / اكادير 24

تتويج منتخب الأرجنتين بطلا لبطولة كوبا أمريكا 2024، بعد بداية مؤسفة بأحداث لارياضية.

توج منتخب الارجنتين قبل لحظات من صباح يومه الاثنين 15 يوليوز، بطلا لبطولة كوبا اميركا 2024 ، بعد فوزه على منتخب كولومبيا بهدف واحد .

وجاء الهدف الوحيد في المباراة في الوقت الاضافي الثاني ، بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي .

وشهدت المباراة خروج اللاعب متأثرا باصابة في كاحل قدمه اليمنى بعد احتكاك مشترك مع المدافع الكولومبي سانتياجو أرياس، بعد مرور اكثر من نصف ساعة.
ويشار ان ضربة بداية المباراة تأخرت حوالي ساعة ونصف، وذلك أعمال الشغب والاشتباكات بين الجماهير والأمن قبل المباراة نتيجة اقتحام مجموعة من الجماهير ودخول الملعب بدون تذاكر.

في هذا السياق، شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، بين المنتخبين المذكورين، أحداثا مؤسفة قبل انطلاق اللقاء.

وبدا أن المشجعين يخترقون البوابات الأمنية بملعب (هارد روك) قبل بدء المباراة النهائية للمسابقة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وأظهرت مقاطع تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مشجعي منتخب كولومبيا، الذين ارتدوا اللونين الأصفر والأحمر المميز لقميص الفريق، وهم يقفزون فوق الحواجز الأمنية بالقرب من المدخل الجنوبي الغربي للملعب الواقع بمدينة ميامي الأمريكية بولاية فلوريدا، ويمرون أمام ضباط الشرطة والحاضرين في الاستاد، فيما تم سماع صراخ في الخلفية.

وشوهدت مجموعة من الأشخاص يتلقون العلاج الطبي ويطلبون الماء في ظل المرتفعة في جنوب فلوريدا، فيما تمكن الضباط من دفع الجماهير خلف البوابات السوداء وإغلاق المداخل حتى لا يتمكن أحد من الدخول.

وأصدر قسم شرطة مقاطعة ميامي بيانا على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقا)، حيث أشار إلى وقوع “عدة حوادث” قبل فتح بوابات الملعب.

وذكر البيان: “هذه الأحداث كانت نتيجة للسلوك المزعج للجماهير التي تحاول الوصول للملعب، نطلب من الجميع التحلي بالصبر والالتزام بالقواعد التي وضعها ضباطنا والعاملون في ملعب هارد روك”.

وأضاف البيان “نحن نعمل بنشاط مع القائمين على الملعب لضمان بيئة آمنة لجميع الحاضرين. سيؤدي هذا السلوك المزعج إلى طردك و/أو اعتقالك”.

 

وكان من المتوقع حضور ما يزيد عن 65 ألف متفرج لمتابعة المباراة من المدرجات، فيما أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بيانا قبل يوم من اللقاء، حذر خلاله من ضرورة حصول المشجعين على تذاكر لمشاهدة المباراة.

ونتيجة لهذه الأحداث تم تأخير موعد المباراة لمدة 30 دقيقة،

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا