رياضة / صحيفة الخليج

لقب كوبا يعوض إصابة .. وموعد مثير للأرجنتين مع الإسبان

الشارقة: ضمياء فالح

حافظ المنتخب الأرجنتيني على لقبه في بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد فوزه في النهائي على حساب كولومبيا بهدف لاعب إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، ليضرب موعداً في الفيناليسيما أمام إسبانيا الفائزة بلقب يورو 2024.

وشهد النهائي مواقف صعبة أولها الفوضى التي سادت محيط الملعب وداخله بعد اقتحام المشجعين البوابات وعلت الشكوك في قدرة تنظيم الولايات المتحدة لمونديال آمن، أما أبرزها فهو انهيار النجم الأرجنتيني ليونيل بالبكاء بعد مغادرته مصاباً بالكاحل في الشوط الثاني ليضع نهاية لما يرجح أن تكون آخر بطولة دولية.

وغادر مهاجم إنتر ميامي (37 عاماً) الملعب بالدقيقة 64 وسط تصفيق حار من مدرجات ملعب هارد روك بولاية فلوريدا.

وأصيب ميسي بالدقيقة 36 بعد اصطدام مع سانتياجو أرياس وحاول الوقوف بعد تلقي العلاج لكن الإصابة أثرت فيه وشوهد الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات على مقاعد البدلاء ووضع كيساً من الثلج على كاحله.

وتمكن لاوتارو مارتينيز من تعويض غياب ميسي وسجل هدف المباراة الأول وسارع للاحتفال مع ميسي في الدكة لتمتزج دموع الفرح مع دموع الإصابة.

من جهتها، علقت والدة لاعب ، الأرجنتيني أليكسيز ماك أليستر على الفوضى التي حصلت قبل الصافرة: «اضطر أليكسيز للخروج من غرفة الملابس كي يتمكن من إدخالنا للملعب لأنه شعر بالقلق على سلامتنا، ظننت بعد تأخير الصافرة أن المباراة لن تقام لأن لاعبي المنتخب كانوا منشغلين بحل مشكلة دخول عائلاتهم، تواصلنا معه طوال الوقت، وقال لنا إنه سينتظرنا حتى نضمن الدخول».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا