رياضة / صحيفة اليوم

بعد نهاية يورو 2024.. مشاهد لا تُنسى لنجوم دوري روشن

اُسدل الستار امس الأحد على منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بتتويج منتخب إسبانيا باللقب على حساب نظيره الإنجليزي.
وحقق المنتخب الإسباني اللقب للمرة الرابعة في تاريخه منفردًا بالرقم القياسي في عدد التتويج بالمسابقة القارية وفض الشراكة مع المنتخب الإيطالي.
ويرصد "الميدان" في السطور التالية مشاهد لا تُنسى لنجوم دوري روشن مع منتخباتهم في يورو 2024.
تتويج لابوت و ناتشو
ساهم الجدار الدفاعي الحديدي المكون من ناتشو لاعب القادسية وإيمريك لابورت لاعب النصر، في تتويج المنتخب الاسباني بلقب يورو 2024.
واستطاع الثنائي من عناق اللقب مع الماتادور الاسباني بعد قيادتهما بحنكة للخط الخلفي في صفوف منتخب بلادهما.
أول هدف بتوقيع سناتشيو
تمكن الروماني نيكولاي ستانشيو لاعب ضمك من تسجيل أول أهداف منتخب بلاده في يورو 2024 بصاروخ أسكنه شباك المنتخب الأوكراني في لقاء الجولة الأولى.
وفي المباراة ذاتها "رومانيا ضد أوكرانيا" حصل ستانشيو على لقب رجل المباراة، نظرًا لهدفه الرائع ولما قدمه بشكل عامخلال 90 دقيقة وقياته لمنتخب بلاده للفوز التاريخين ويكون أول لاعب من روشن يسجل ويحصل على الجائزة أيضًا
كانتي نجم فوق العادة
تفوق الفرنسي نغولو كانتي على نفسه في نسخة 2024 من اليورو وأعاد اكتشاف نفسه بمستويات فنية مذهلة قاد بها الديوك لنصف النهائي عن جدارة.
ومنحت اللجنة المنظمة نغولو كانتي لاعب وسط الاتحاد جائزة رجل المباراة في مباراتين متتاليتين في انجاز فريد غير مسبوق وذلك في مواجهتي النمسا وهولندا.
رغم غياب التهديف"أسيست" رونالدو
على الرغم من عدم تمكنه من التسجيل وهز الشباك إلا أن البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو حقق العديد من الأرقام القياسية خلال مشواره مع البرتغال في النسخة الجارية من اليورو، والذي انتهى مع دور الثمانية بعد الوداع أمام فرنسا.
ورفع رونالدو رصيده من المساهمات التهديفية إلى الرقم 20 بالرقم القياسي بالتساوي مع بوبورسكي نجم التشيك، بعدما قام بتمريرة حاسمة في مباراة البرتغال ضد تركيا بالجولة الثانية من الدور الأول.
ثنائية ديميرال وجائزة وعقوبة
لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين أن ميريح ديميرال مدافع الأهلي هو من سيسجل ثنائية ويقود منتخب بلاده التركي لتأهل تاريخي إلى ربع نهائي يورو 2024.
ورفع ديميرال من عدد المساهمات التهديفية لنجوم دوري روشنش إلى الرقم 4 بتسجيل هدفين في مرمى النمسا ليفود منتخب بلاده إلى دور الأربعة.
واكتمل انجاز ديميرال بحصول على جائزة رجل المباراة، إلا أن احتفال اعتبره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمزج السياسة بالرياضة حال دون اكمال مشواره في البطولة وتعرض للإيقاف لمدة مباراتين بقرار محزن للاتراك وجماهير دوري روشن والأهلي بشكل خاص.
ملخص نجوم روشن في يورو 2024
2
تُوجوا باللقب
"ناتشو – لابورت" – اسبانيا
2
مسجلين
سناتشيو "رومانيا " – ديميرال "تركيا"
1
تمريرة حاسمة
رونالدو "البرتغال"
4
جائزة رجل المباراة
"كانتي" مرتين
ديميرال "مرة واحدة"
سناتشيو "مرة واحدة"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا