رياضة / صحيفة اليوم

الاتحاد للهجن يعلن البرنامج الزمني لمهرجان ولي العهد

أعلن الاتحاد للهجن تفاصيل البرنامج الزمني لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة والمقرر إقامته على أرض ميدان سباقات الهجن بمحافظة الطائف، اعتباراً من العاشر من أغسطس المقبل بمجموع 610 شوطاً، وجوائز مالية تتجاوز الـ 56 مليون ريال.
وتنطلق فعاليات المهرجان بالمرحلة التمهيدية من العاشر وحتى الـ 21 من أغسطس المقبل، حيث تشهد الـ 12 يوماً إقامة 360 شوطاً (200 شوط في الفترة الصباحية، و160 شوطاً في الفترة المسائية) من خلال فئات الهجن المعتمدة، وهي: مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول.
كما تنطلق المرحلة النهائية (السباق النهائي) من المهرجان في الأول من سبتمبر المقبل، بإقامة 244 شوطاً (132 شوط في الفترة الصباحية، و112 شوطاً في الفترة المسائية) من خلال فئات الهجن المعتمدة، وهي : حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول إضافة لإقامة سباق الهجانة بواقع ستة أشواط خلال الفترة المسائية (5 أشواط للرجال، وشوط واحد للسيدات).
وشهدت النسخ الخمس السابقة من المهرجان والتي انطلقت نسختها الأولى عام 2018 إقبالاً لافتًا من محبي الهجن من داخل وخارج المملكة، إذ يهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة .
ويحظى قطاع الهجن بدعم واهتمام كبير من سمو ولي العهد – حفظه الله - لتطويره وفق رؤية طموحة، تحقق رغبات مُلاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي، كما يعد المهرجان وجهةً رئيسية لملاك وعشاق الهجن، وحاضناً للموروث الأصيل، بإسهامه بمردودٍ إيجابي على الصعيدين الاقتصادي والسياحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا