رياضة / صحيفة الخليج

السنغالي جاكسون يبرئ نجم من تهمة العنصرية

متابعة: ضمياء فالح
عاد الجدل حول المنتخب الفرنسي الهجين بعد العاصفة التي أثارها نجم الأرجنتيني إينزو فيرنانديز بسبب ترديده الأنشودة التي أطلقها المشجعون ضد منتخب فرنسا، غريم الأرجنتين، قبل نهائي مونديال قطر والتي تقول إن «جميع لاعبي فرنسا قادمون من أنغولا».
وردد إينزو الأنشودة على هامش احتفالاته في الحافلة بعد حصد لقب كوبا أمريكا مؤخراً. اعتذر اللاعب وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونادي تشيلسي تحقيقاً بعد إلغاء بعض زملائه في الفريق مثل ويسلي فوفانا وكريستوفر نكونكو ومالو غاستو وبينوا بادياشيل وأرماندو بروخا وديساسي متابعة حساب بطل العالم وكوبا على مواقع التواصل.
في المقابل، دافع المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون عن زميله في«البلوز» ونشر شريط لإينزو وهو يحتفل مع طفل أسود يرتدي قميص تشيلسي وكتب عليها «إينزو فيرنانديز مع هذا المشجع الصغير»، مرفق بإيموجي قبضتين بيضاء وسوداء.
وتساءل مشجعون إن كان ما قاله إينزو يعبر فعلاً عن واقع منتخب فرنسا، الذي لا يضم سوى 4 لاعبين فرنسيين، مقارنة بمنتخبات أمريكا اللاتينية المكونة بالكامل من أبناء بلدانها، وقال أحد مشجعي تشيلسي: «الأمر لا يتعلق بالعنصرية، معظم زملاء إينزو من ذوي البشرة الداكنة، هو ينتقد منتخب فرنسا المكون من لاعبين مهاجرين من الدول الإفريقية».
وخاض لاعبو تشيلسي جلسة تمرينات هي الأولى منذ عاصفة إينزو، فيما يمضي اللاعب إجازته إلى حين هدوء غرفة الملابس. ويمثل الوضع المتأزم تحدياً للمدرب الجديد إينزو ماريشكا الذي بدأ عمله هذا الشهر مع الفريق ويتطلع لرأب الصدع قبل خوض 6 مباريات ودية أولاها أمام ريكسهام في الـ25 من الشهر الجاري بالولايات المتحدة ثم مواجهة مانشستر سيتي في افتتاح الموسم في 18 أغسطس /آب المقبل. ونشر موقع النادي جلسة التمرينات الأولى مع المدرب الجديد ويظهر فيها ماريشكا وهو يقول لنوني مادويكي:« نوني لمستان للكرة فقط، 3 لمسات كثيرة جداً».
وفي سياق متصل، رفض نجم تشيلسي كول بالمر التمتع بإجازة بعد مشاركته في بطولة يورو أسوة بزملائه الدوليين ونشر شريط فيديو في الجيم مع مدربه الشخصي وكتب تحته «كول بالمر 10 مباشرة إلى التدريب».

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا