رياضة / اليوم السابع

ميكالى: هدفى حصد أول ميدالية أولمبية لمصر وتكرار تجربة فينيسيوس مع الفراعنة

أكد البرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب منتخب الأولمبي، أن المنتخبات التي سيواجهها في دورة باريس 2024 تتسم بالقوة، وأنه لا يوجد خصم سهل في هذه الأيام، مضيفا أنه سيعمل مع الفريق على تقديم الأفضل، وتضم مجموعة الفراعنة إلى جانب الدومينيكان منتخبي أوزبكستان وإسبانيا.

وقال ميكالي في تصريحات تليفزيونية: "أسعى لحصد أول ميدالية أولمبية للاتحاد المصرى لكرة القدم، وهذا الأمر أعمل عليه منذ قدومى إلى مصر قبل عامين، وأحاول أستغل روح اللاعبين لتقديم مستوى لهم أثناء المباريات".

وأضاف ميكالى: "من ضمن الأهداف التي أعمل عليها أيضا دعم الأول بلاعبين أقوياء مثلما فعلت في البرازيل وأصبحوا من أفضل اللاعبين في العالم، وأكبر مثال البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد الإسبانى ومنتخب البرازيل".

وأكد المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبى: "اللاعب المصرى ليس أقل من اللاعب البرازيلي أو أى منتخب في العالم ولكن لا بد من توفير بعض الأمور من ملاعب جيدة وعقلية مدربين قادرة على تجهيزهم وتحفيزهم وبواقع خبرتى للعمل مع فئة اللاعبين الصغار أكثر من 20 عاما قمنا بوضع برنامج تدريبى وخطة متطوره للاستفادة من تلك اللاعبين وتتناسب مع قدراتهم وهذا الأمر ظهر مع اللاعبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة الماضية التي خسرها الفراعنة أمام المغربى في المباراة النهائية بسبب سوء التوفيق فقط". 

وتابع ميكالى: "تمكنت من حصد الميدالية الذهبية مع منتخب البرازيل 2016 للمرة الأولى في تاريخها، وتجاوز أحزان الشعب البرازيلي خسارة مباراة ألمانيا في بطولة كأس العالم بنتيجة 7-1".

وتحدث ميكالى عن سر الموافقة على تدريب المنتخب الأولمبى قائلا: "تلقيت عروضا قوية من منتخبات وأندية قبل تدريب منتخب مصر الأولمبى، ولكن وافقت على تدريب الفراعنة بسبب رغبتى في العودة مرة أخرى للمشاركة في الأولمبياد".

ووجه ميكالى رسالة إلى الجمهور المصرى قائلا: "أتمنى أن يؤمن الشعب المصرى باللاعبين وقدراتهم ودعمهم في المباريات وتشجيعهم لتقديم أفضل مستوى لحصد أول ميدالية أولمبية، حيث بالعزيمة والإصرار سوف نظهر بشكل قوى".

ويلعب المنتخب أول مباراة رسمية فى الأولمبياد مع جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو الجاري فى الجولة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتى تقام من 24 يوليو إلى 9 أغسطس المقبل.

وضمت البعثة 22 لاعبا هم: حمزة علاء وعلى الجابري ومحمد سيحا فى حراسة المرمي .. وحسام  عبد المجيد وعمر فايد ومحمد طارق وأحمد عيد وكريم الدبيس ومحمد مغربي واحمد سيد عبد النبي ومحمد حمدي فى خط الدفاع .. ومحمد النني ومحمود صابر وأحمد نبيل كوكا  وزياد كمال ومحمد شحاتة فى خط الوسط .. وأحمد سيد زيزو وابراهيم عادل وأسامة فيصل وبلال مظهر ومصطفي وأحمد قطة فى الهجوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا