رياضة / اليوم السابع

الأهلي يفشل في هز شباك الألومنيوم بالشوط الأول.. والنتيجة 0/0

كتب سليمان النقر

الجمعة، 19 يوليو 2024 08:47 م

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام الألومنيوم بالتعادل السلبي والتي تجمعهما مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس موسم -2024.

جاءت بداية المباراة هادئة من الأهلي الذي حاول السيطرة على مجريات اللقاء وسط تحفظ دفاعي من فريق الألومنيوم ، وحاول الفريق الأحمر شن هجمات ولكن لم يتمكن في فتح ثغرة بدفاع ممثل الصعيد، حيث اعتمد الأهلي على الكرات الطولية والعرضيات لضرب التكتل الدفاعي للألومنيوم.

وسدد كريم نيدفيد تصويبة في الدقيقة 42 ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الألومنيوم، وأهدر رامي ربيعة فرصة هدف محقق من رأسية في الدقيقة 43، فيما ظل الألومنيوم صامدا ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول، في ظل تضييق المساحات وفرض الرقابة اللصيقة على لاعبي الأهلي، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعمر كمال.

الوسط: مروان عطية وأليو ديانج وكريم نيدفيد وبيرسي تاو ورضا سليم.

الهجوم: محمود كهربا.

وتواجد على مقاعد البدلاء: خالد عبد الفتاح وأكرم توفيق ووسام أبو علي ومحمد مجدي أفشة ومحمود الزنفلي وكريم فؤاد وطاهر محد ومحمد عبد الله وأحمد عابدين.

وجاء تشكيل الألومنيوم كالتالي:

حراسة المرمى: محمود صلاح

الدفاع: محمد حفظي - حمادة المعناوي - إيهاب فؤاد - محمد مجدي - يوسف مبروك

الوسط: محمد خطاب - حسام حسن - عبد الله دومينيك

الهجوم: محمود بنزيمة - فوزي شعبان

وجاءت دكة البدلاء كالتالي: - مبارك عبيد - علي شعبان - شريف حسين - محمد إسماعيل توتو - أحمد عبد العظيم - محمد طارق - مراد صبري - محمود كمال

لعب الأهلي مع الألومنيوم مباراة واحدة في تاريخ لقاءات الفريقين في كأس مصر، وكانت في نفس الدور الـ32 موسم 2016-2017، وانتهت بفوز الأهلي 6- صفر، أحرز عماد متعب ثلاثة أهداف وعمرو جمال هدفين وهدف لمؤمن زكريا.

ويحمل الأهلي لقب البطولة والتي فاز بها 39 مرة منها مرتين مناصفة مع نادي الزمالك موسمي 1942-1943، 1957-1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتين بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ستة مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة، وفاز بها المقاولون العرب ثلاثة مرات، وفاز بكأس البطولة مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا