رياضة / صحيفة اليوم

الإعلان عن جدول دوري يلو 2024-2025


أعلنت لجنة المسابقات في رابطة دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين عن مواعيد إقامة مباريات الدور الأول من منافسات الموسم الجديد 2024-2025.
وجاء جدول المسابقة انطلاقًا من معايير وضعتها لجنة المسابقات، علمًا بأنها قابلة للتعديل بناءً على العوامل الخارجية المرتبطة بالمسابقات الأخرى والظروف القاهرة.
واعتمدت إدارة المسابقات على عدة معايير على النحو التالي:
1- تسلسل جولات الدور الثاني يكون انعكاساً تاماً لتسلسل جولات الدور الأول.
2- كل فريق من الفرق المشاركة يلعب في الدور الواحد كفريق مستضيف 8 مباريات كحد أدنى و9 كحد أعلى.
3- لا يلعب أي فريق أكثر من جولتين متتاليتين كفريق مستضيف أو أكثر من جولتين متتاليتين كفريق ضيف في الدور الواحد.
4- لا يلعب أي فريق جولتين متتاليتين ضد فريقين من المستوى الأول أو جولتين متتاليتين ضد فريقين من المستوى الرابع.
5- الجولة الأخيرة يلعب كل فريق إحدى المباريات كفريق مستضيف والأخرى كفريق ضيف.
6- مراعاة الملاعب المشتركة بين فريقين في الجولة الأخيرة بحيث يلعب أحد الفريقين في الجولة كفريق مستضيف والفريق الآخر كفريق ضيف لكونها جولة موحدة.
7- مراعاة مواعيد الصيانة الدورية والزراعة الشتوية للمنشآت الرياضية بالتنسيق مع وزارة الرياضة.
وبناءً على المعايير أعلاه، تفتتح مباريات الموسم الجديد يوم الاثنين 19 أغسطس المقبل بإقامة 3 مباريات تجمع العدالة مع البكيرية، النجمة مع الطائي وجدة مع الجندل، على أن تستكمل باقي مباريات الجولة يومي الثلاثاء والأربعاء 20 و21 أغسطس.
يذكر أن الموسم الجديد من دوري أندية الدرجة الأولى للمحترفين يشهد مشاركة 18 فريقًا حيث يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دوري المحترفين لموسم 2025-2026، بينما تخوض الأندية من الثالث إلى السادس ملحقًا لتحديد المتأهل الثالث.
وأعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين في وقت سابق عن تطبيقها نظام PLAY-OFF لتحديد الفريق الثالث المتأهل إلى دوري المحترفين، وذلك انطلاقًا من الموسم الرياضي 2024-2025.
وتستهدف الرابطة من هذا النظام زيادة فرص الفرق نحو الصعود إلى الدوري الأعلى، والمساهمة في رفع جودة ومستوى الأداء الفني للفرق واستمرار المنافسة على آخر جولة، بالإضافة إلى زيادة الفرص التسويقية ونسبة المشاهدة الجماهيرية لدوري الدرجة الأولى.
ويتمثل نظام PLAY-OFF على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى دوري المحترفين، فيما يقام ملحق لتحديد المتأهل الثالث بين المراكز من الثالث وحتى السادس في الجدول النهائي للمسابقة.
ويلعب صاحب المركز الثالث على أرضه مع صاحب المركز السادس بنظام خروج المغلوب، فيما يلعب صاحب المركز الرابع على أرضه مع صاحب المركز الخامس، ليلعب بعد ذلك المتأهلان من المباراتين، مباراة فاصلة على صاحب المركز الأعلى لتحديد الحاصل على بطاقة التأهل الثالثة للصعود إلى دوري المحترفين.
للاطلاع على جدول دوري يلو كاملاً:
https://drive.google.com/file/d/1Ze9PwNvtdRPuyCkKOytX1PHoty82SDhJ/view

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا