رياضة / صحيفة اليوم

 براندت مرشح بقوة لارتداء شارة قيادة دورتموند في الموسم الجديد

يستعد يوليان براندت لدور بارز كقائد جديد لفريق بوروسيا دورتموند الألماني بعد رحيل الثنائي ماركو رويس وماتس هوملس. ويبقى نوري شاهين مدرب دورتموند مطالبا بتعيين قائد جديد للفريق بعد عدم تجديد تعاقد الثنائي المخضرم. وأكد براندت الذي غاب عن قائمة منتخب ألمانيا لكرة القدم في يورو 2024 أنه مستعد لتحمل المسؤولية الجديدة.
وقال براندت لصحيفة رور ناخريشتن الألمانية إن "ماتس وماركو لم يكونا لاعبين مهمين فقط بل شخصيتين بارزتين في صفوف الفريق، وأعتقد أن الفريق يضم حاليا لاعبا أو اثنين بإمكانهما أداء الدور القيادي، وأرى نفسي أيضا مستعدا لتحمل هذه المسؤولية".
ويستعد يوليان براندت لموسمه السادس بقميص دورتموند، وسوف يرتدي القميص رقم 10 خلفا لرويس، ويحمل حاليا شارة قيادة الفريق أثناء جولته الآسيوية نظرا لأن إيمري تشان القائد الأول للفريق في عطلة بعد انتهاء منافسات اليورو.
وأكد المدير الإداري لنادي دورتموند كارستن كريمر أثناء الجولة الآسيوية في أوساكا، بأن الفريق فقد وجهين بارزين برحيل هوملس ورويس. وقال كريمر "ماركو كان نجما في آسيا، ويحظى مع هوملس بحب الجماهير، لقد فقدنا وجهين بارزين".
وتشمل قائمة القادة المحتملين لوصيف دوري أبطال أوروبا أسماء أخرى مثل يكو شلوتربيك وفالديمار أنطون الذي انضم مؤخرا من شتوتجارت حيث كان يرتدي شارة قيادة فريقه السابق. وانضم أيضا المهاجم سيرهو جيراسي من شتوتجارت، وسيلحق به لاعب الوسط الألماني باسكال جروس من برايتون الإنجليزي، بينما يستهدف دورتموند إبرام أخرى مثل التعاقد مع يان كوتو لاعب مانشستر سيتي، وريان شرقي لاعب وسط ليون الفرنسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا