رياضة / صحيفة اليوم

6 عوامل داعمة لتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم في

تعتزم المملكة استضافة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2034 وتقديم ملف الترشح لاستضافة البطولة بعد مشاركة المنتخب في ست نسخ في وقت تعيش به المملكة واحدة من أسرع قصص النمو وأكثرها تطوراً في عالم كرة القدم.
وهو أمر أعلنه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتيو عبر حسابه بمنصة انستقرام اليوم الإثنين:":" شريك مهم جداً للفيفا، وتلعب دوراً مهماً في تطوير كرة القدم؛ لقد نظموا كأس العالم للأندية المتميز والناجح، واتخذوا خطوات رائعة لتنمية كرة القدم النسائية، والتي رأيتها بشكل مباشر أثناء حضور مباراة الدوري السعودي الممتاز للسيدات بين الأهلي والاتحاد في ديسمبر الماضي".
ويأتي شعار ملف الترشح "معاً ننمو" ليُجسد مسيرة التحول والنمو الكبيرين بالمملكة علاوة على الإثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالمياً باعتبارها أول نسخة من بطولة كأس العالم ستشهد مشاركة 48 منتخبا ويتم تنظيمها في دولة واحدة.
ويمتاز الملف السعودي بعدة عوامل داعمه لتنظيم نسخة استثتائية من كأس العالم وهي:مركز عالمي جديد للرياضة، دولة تشهد تطوراً في مجال كرة القدم، مجتمع شاب وحيوي، سجل حافل باستضافة أبرز الفعاليات الكروية العالمية، تجارب استثنائية للمشجعين ودولة مستضيفة واحدة تتمتع بموقع استراتيجي.
ومن المقرر أن يُسلم وفد رسمي يترأسه الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ورئيس اتحاد الكرة ياسر المسحل ملف ترشيح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، قد بارك في وقت سابق من اليوم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات للملف؛ استعداداً لتسليمه للفيفا في العاصمة الفرنسية باريس.
ويُعد شهر يوليو الجاري الموعد النهائي لتقديم ملف الترشح بشكل رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أن يتم بدء عملية التقييم وإجراءات الزيارات التفقدية خلال الربع الثالث من العام الجاري ثم الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم 2034 في ديسمبر المقبل خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا