رياضة / الطريق

الأهلي ينفرد بصدارة الدوري بعد فوزه علي سيراميكا برباعيةالأمس الإثنين، 29 يوليو 2024 11:16 مـ

استطاع فريق نادي الأهلي أن يحقق فوزا مستحقا على سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين على استاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وهي نفس الدور الأول التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 72 في صدارة الدوري لينفرد بالقمة التي كان يتقاسمها مع بيراميدز، فيما توقف رصيد سيراميكا عند 44 نقطة في المركز الثامن بجدول المسابقه

وقام بتسديد تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25 ولكن أمسك بها محمد بسام، ولم يستغل رضا سليم تمريرة أفشة في الدقيقة 27 وسدد الكرة بطريقة سيئة، وتوقف اللعب في الدقيقة 34 لعلاج إمام عاشور بعدما ارتطمت الكرة في رأسه من تصويبة محمد بسام.

وقام بأحراز وسام أبو علي هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 38 من هجمة منظمة للفريق الأحمر، داخل منطقة جزاء سيراميكا وسددها تصويبة أرضية على يمين محمد بسام، وصوب إمام تسديدة في الدقيقة 51 ولكن لم يلحقها وسام ومرت إلى ركلة مرمى، واستمرت النتيجة بتقدم الأهلي بهدف حتى نهاية الشوط الأول.

واستطاع أحمد قندوسي أن يسجل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 50 من عمر المباراة بعد استلام تمريرة رائعة من صديق أوجولا في قلب دفاع الأهلي وأودعها على يسار محمد الشناوي.

وكان قد احتسب محمد معروف ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 57 نتيجة عرقلة وسام أبو علي من قبل سعد سمير، قبل أن تستدعي غرفة الفار الحكم لمراجعة اللعبة ويؤكد معروف على قراره باحتساب ركلة جزاء، قبل ان يعترض لاعبي سيراميكا ورفضوا استكمال اللقاء قبل أن يتراجعوا عن قرارهم.

وقام إمام عاشور بتسجيل الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 64 من عمر المباراة بعد سدد الكرة على يمين محمد بسام، وأجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 71 بنزول حسين الشحات وكريم نيدفيد بدلا من رضا سليم وأفشة.

وكان تشكيل الأهلي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد.

والوسط: أكرم توفيق ومروان عطية ورضا سليم وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

أما الهجوم: وسام أبو علي.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وبيرسي تاو وحسين الشحات وكريم نيدفيد ومحمد عبد الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا