رياضة / صحيفة الخليج

تلوث نهر السين يهدد بإلغاء مسابقات في أولمبياد باريس

باريس (رويترز)

قال الاتحاد الدولي للترايثلون (الثلاثي) في بيان: إن منافسات الرجال في دورة بباريس لن تقام كما كان مقرراً لها اليوم الثلاثاء بسبب ارتفاع مستويات التلوث في نهر السين، مما يشكل ضربة للمنظمين ويترك الرياضيين يواجهون المزيد من الغموض.

وتم تأجيل السباق إلى الأربعاء لينطلق في تمام الساعة 10:45 صباحاً (08:45 بتوقيت جرينتش)، مباشرة بعد سباق السيدات المقرر في تمام الساعة الثامنة من صباح ذلك اليوم.

وقال المنظمون في وقت سابق إنهم واثقون من أن جودة المياه ستتحسن في الوقت المناسب للسباق بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت يومي الجمعة والسبت الماضيين والتي أدت إلى تلوث النهر.

وقالوا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء «رغم تحسن مستويات جودة المياه خلال الساعات الماضية، إلا أن قراءات مستويات التلوث في بعض نقاط مسار السباحة لا تزال أعلى من الحدود المقبولة».

وإذا ظلت مستويات البكتيريا مرتفعة للغاية بحلول صباح الغد، فمن المرجح تأجيل سباقي الرجال والنساء إلى يوم الجمعة المقبل وهو اليوم الاحتياطي المخصص لهذه السباقات.

وإذا لم تكن جودة المياه جيدة بما يكفي بحلول يوم الجمعة، فسيتم إلغاء سباق السباحة وسيتنافس الرياضيون في سباق ثنائي بدلاً من ذلك.

  • خيبة أمل

تجمع نحو 50 شخصاً على جسر إنفاليد المشمس بحلول الساعة السابعة صباحاً لمشاهدة السباق، لكنهم علموا أنه تم تأجيله.

واستثمرت السلطات في باريس مبالغ ضخمة لجعل نهر السين صالحاً للسباحة كإرث رئيسي للألعاب، وأنفقت 1.4 مليار يورو (1.51 مليار دولار) على البنية الأساسية لمياه الصرف الصحي لاحتوائها والحد من تصريفها في المجرى المائي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قامت رئيسة بلدية باريس آن إيدالجو بالسباحة في النهر بنفسها في محاولة لإقناع المشككين. وأعلنت سلطات العاصمة الفرنسية عن خطط لفتح ثلاثة مواقع للسباحة في نهر السين للجمهور بحلول يونيو/حزيران من العام المقبل.

لكن المخاطرة بأن النهر سيكون نظيفاً بدرجة كافية في يوم سباق الثلاثي لم تكن مضمونة النجاح أبداً، خاصة أن جودة المياه تختلف على نطاق واسع من يوم لآخر.

ويؤدي هطول الأمطار في كثير من الأحيان إلى فيضان أنظمة الصرف الصحي في النهر، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في تركيزات البكتيريا المسببة للعدوى.

وكان سيث رايدر، واحد من 55 لاعباً يشاركون في سباق الرجال، يتخذ إجراءات غير تقليدية للاستعداد للتعرض للبكتيريا.

وقال الرياضي في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي «نعلم أنه سيكون هناك تعرض لبعض البكتيريا، لذلك أحاول فقط تعريض نفسي لقليل من البكتيريا في حياتي اليومية.

أشياء صغيرة على مدار اليوم، مثل عدم غسل يديك بعد الذهاب إلى الحمام وأشياء من هذا القبيل».

وبعد القفز في نهر السين يستعد الرياضيون للمنافسة خلال سباقات الدراجات والعدو قبل العودة إلى حيث بدأوا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا