رياضة / صحيفة اليوم

فهد بن جلوي يشهد حفل الترايثلون الدنماركي بأولمبياد باريس


شهد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية مدير الوفد رئيس الاتحاد الآسيوي للترايثلون صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مساء الثلاثاء الاستقبال الرسمي الذي نظمه الاتحاد الدنماركي للترايثلون بحضور رئيس الاتحاد الدولي للترايثلون ماريسول كاسادو، في العاصمة الفرنسية باريس، على هامش اولمبياد "باريس 2024".
وتناول الحفل، سبل تطوير اللعبة في دول العالم، ومستجدات المسابقة بالأولمبياد الفرنسي.
تتربع على صدارة الترتيب العام
تربّعت اليابان – حتى ظهر اليوم الثلاثاء -، على صدارة جدول الترتيب العام للميداليات، بحصولها على 6 ذهبيات من أصل 12 ميدالية، تاركه المركز الثاني لفرنسا البلد المستضيف بـ5 ذهبيات من أصل 16 ميدالية، والصين ثالثاً 5 ذهبيات من أصل 12 ميدالية، وأستراليا رابعاً بخمس ذهبيات من أصل 9 ميداليات، متفوقه بعدد الفضيات على كوريا الجنوبية التي جاءت خامساً بذات الرقم من الذهبيات من أصل 10 ميداليات.
ودخلت 37 دولة جدول الميداليات، منها دولتين ومصر، و 9 دول آسيوية.
متفرقات من الدورة
فقد ثنائي المنتخب الفرنسي، وصاحبا ذهبية سباق التجديف المزدوج للرجال في أولمبياد طوكيو 2020، فرصة المحافظة على الميدالية الذهبية، عقب خروجهما اليوم على يد زوجي المنتخب الايرلندي، في مفاجأة من العيار الثقيل على مستوى التجديف.
أرقام من ألعاب القوى
مع انطلاقة منافسات (أم الألعاب)، الخميس القادم، يترقب جمهور وعشاق اللعبة، تحطيم وتسجيل عدد من الأرقام القياسية للمرة الأولى في التاريخ.
ويأتي في مقدمة أبرز المشاركين في منافسات ألعاب القوى، الكيني لاليود كيبتشوجي، الذي يطمح للفوز بأي ميدالية في سباق الماراثون، وتسجيل أسمه كأول لاعب في التاريخ يفوز بميدالية في خمس دورات أولمبية.
وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر دولة فازت بالميداليات الذهبية، في دورات بواقع 344 ذهبية، أكثر من ذهبيات 9 دول مجتمعة، واجمالي 828 ميدالية، أكثر من إجمالي ميداليات المراكز الخمس للدول التي تليها في ترتيب ميداليات أم الألعاب.
وتعتبر ، هي الدولة الوحيدة التي فازت بميدالية في جميع دورات الألعاب الأولمبية الـ29 الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا