الارشيف / رياضة / الصباح العربي

بعد اغتيال هنية.. مسعود أوزيل نجم ريال مدريد السابق يدعو للقضاء...اليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:06 مـ   منذ 17 دقيقة

  • 1/2
  • 2/2

نشر لاعب كرة القدم الألماني الدولي السابق مسعود أوزيل تدوينة على منصة "إنستجرام" تظهر خريطة شطب عنها اسم إسرائيل واستبدله بفلسطين، الأمر الذي وصف في إسرائيل بـ "القضاء" على دولتهم
ويعرف أوزيل (35 عاما) الذي اعتزل الرياضة الموسم المنصرم، بمواقفه السياسية المناصرة لفلسطين وعلاقاته الوثيقة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وواجه في مسيرته الرياضية انتقادات واسعة في ألمانيا بسبب مواقفه.


هذا وظهر لاعب خط الوسط المهاجم السابق لريال مدريد وأرسنال والمنتخب الألماني في صالة الألعاب الرياضية بوشم الذئب، رمز حركة "الذئاب الرمادية"، وهي منظمة تركية قومية متطرفة مقربة من أردوغان.

وتعرف منظمة "الذئاب الرمادية" المرتبطة بحزب العمل القومي بتأييدها لإقامة دولة تركية واحدة تمتد من البلقان إلى ، ويحملون آراء عنصرية تجاه غير الأتراك، وخاصة الأكراد والألبان واليونانيين واليهود والأرمن.

وتميزت مسيرة أوزيل المهنية بفوزه بلقب بطولة العالم مع ألمانيا عام 2014. ولعب 92 مباراة مع "المانشافت" مسجلا 23 هدفا، ومع ذلك، فقد ترك المنتخب بعد كأس العالم 2018، بعد الانتقادات التي تلقاها بسبب التقاط صورة مع أردوغان.

وقال أوزيل حينها: "أنا ألماني عندما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر"، ووجدت هذه الجملة صدى كبيرا داخل المجتمع التركي، مما أدى إلى إعادة تغريدة باستخدام وسم "#ME2" .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا