الارشيف / رياضة / الصباح العربي

أول تعليق من كلوب على تولي تدريب منتخب إنجلترااليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:33 مـ   منذ 57 دقيقة

استبعد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني السابق لفريق الإنجليزي لكرة القدم، أن يكون المدرب الجديد للمنتخب الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.
واتخذ يورغن كلوب (57 عاما) قرارا مفاجئا بمغادرة فريق ليفربول، بعد 9 سنوات قضاها على رأس الإدارة الفنية "للريدز".

وارتبط اسم المدرب الألماني طوال الفترة الماضية التي غادر فيها ملعب "أنفيلد" بوجهات مختلفة، أحدثها منتخب إنجلترا "الأسود الثلاثة"، بعد رحيل المدير الفني غاريث ساوثغيت.

وأعلن ساوثغيت، الذي تولى المسؤولية منذ 2016، رحيله بعد أقل من 48 ساعة من هزيمة إنكلترا أمام إسبانيا في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي في 16 يوليو الحالي.

وقال كلوب، خلال مشاركته اليوم الأربعاء في المؤتمر الدولي للمدربين المنعقد في فورتسبورغ، جنوبيّ ألمانيا: "أن أكون خليفة لغاريث ساوثغيت، أمر خارج الحساب".

وكان الألماني، أحد أفضل المدربين في العالم، قد أكد، حين ترك نادي ليفربول، أنه يريد الخلود إلى الراحة لمدة عام كامل، بعيدا عن تعب التدريب اليومي. وعن إمكانية تغيير رأيه والتراجع عن قراره.

وعلق كلوب على احتمالية قطع العام الذي أعلن أنه سيقضيه إجازة عقب انتهاء الموسم المنقضي: "ستكون أكبر خسارة للهيبة في تاريخ كرة القدم، إذا قلت لك أنني سأقوم باستثناء".

وفي الوقت ذاته، أكد كلوب أنه بالطبع سيعود للتدريب في المستقبل لأنه يعتبر نفسه "لا يزال صغيرا على لعب البادل أو قضاء الوقت مع الأحفاد فقط"، إذ قال "العودة للتدريب؟ بالطبع سأفعل، لكن ليس في الوقت الحالي.. سنرى كيف ستسير الأمور في غضون بضعة أشهر".

ونجح يورغن كلوب في قيادة "الريدز" للتتويج بكافة الألقاب الممكنة، على رأسها لقبا الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.