رياضة / صحيفة الخليج

تعرف إلى مواصفات وتواريخ إنجاز ملاعب لاستضافة مونديال 2034

: عيسى الحكمي

كشفت عن الملاعب ال15 الرئيسية التي ستعدها لاستضافة مباريات كأس العالم 2034 في المدن الخمس (الرياض وجدة والخبر ونيوم وأبها)، وتواريخ الإنجاز النهائية للملاعب التي تحت الإنشاء.

في الرياض العاصمة 8 ملاعب هي استاد الملك فهد بن عبد العزيز، واستاد الملك سلمان بن عبد العزيز، واستاد الأمير محمد بن سلمان، واستاد المربع الجديد، واستاد جامعة الملك سعود، واستاد جنوب الرياض، واستاد مدينة الأمير فيصل بن فهد، واستاد روشن.

في 4 ملاعب هي، استاد مدينة الملك عبدالله، واستاد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، واستاد وسط جدة، واستاد ساحل القدية.

في الخبر استاد أرامكو، وفي نيوم استاد نيوم، وفي أبها استاد جامعة الملك خالد.

  • تواريخ الإنجاز

حددت السعودية في ملفها الذي تم تسليمه إلى الفيفا تواريخ إنجاز الملاعب التي لا تزال تحت التشييد، حيث ينتهي العمل في ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية واستاد أرامكو في 2026، واستاد مدينة الأمير فيصل بن فهد واستاد وسط جدة قي 2027، واستاد الملك سلمان واستاد الأمير محمد بن سلمان في 2029، وفي 2032 سينتهي العمل من استادات ملعب مدينة الملك عبد الله «الجوهرة المشعة»، وجنوب الرياض وساحل القدية وروشن وجامعة الملك سعود ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجامعة الملك خالد.

  • السعة الجماهيرية

ويتصدر استاد الملك سلمان الملاعب ال15 من حيث السعة الجماهيرية بواقع 92 ألف متفرج، يليه استاد الملك فهد «70 ألف متفرج»، وملعب الجوهرة المشعة «58 ألف متفرج» وملعبان بسعة 47 ألف متفرج هي آرامكو وجنوب الرياض، و46 ألف متفرج لملاعب المربع، ونيوم والأمير فيصل بن فهد وروشن وجامعة الملك سعود، وساحل القدية وملعب الأمير محمد بن سلمان، وثلاثة ملاعب بسعة 45 ألف متفرج هي ملعب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وملعب جامعة الملك خالد، وملعب وسط جدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا