رياضة / صحيفة الخليج

منتخب يسحق نظيره برباعية ويتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس

باريس – أ ف ب

واصل المنتخب المغربي، بطل القارة السمراء تحت 23 عاماً، عروضه القوية، وبلغ نصف نهائي مسابقة كرة القدم في دورة في باريس للمرة الأولى في تاريخه، عندما سحق نظيره برباعية نظيفة، الجمعة، على ملعب بارك دي برانس في العاصمة، وأمام أكثر من 45 ألف متفرج.

  • رباعية مغربية في مرمى أمريكا

تناوب سفيان رحيمي (29 من ركلة جزاء) وإلياس أخوماش (63) وأشرف حكيمي (70) والبديل المهدي موهوب (90+1 من ركلة جزاء) على رباعية الذي حجز بطاقته إلى ربع النهائي بثلاثية في مرمى في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات بعدما كسب الأرجنتين حاملة اللقب مرتين 2-1 في الجولة الأولى.

  • مواجهة نارية في نصف النهائي

ويلتقي المغرب الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه، في الدور المقبل مع إسبانيا أو اللتين تلتقيان لاحقاً في ليون.

  • إنجاز جديد لكرة القدم المغربية

وكرر المنتخب الأولمبي إنجاز منتخبه الأول عندما بلغ دور الأربعة في مونديال قطر 2022 وذلك للمرة الأولى في تاريخه قبل أن ينهيه في المركز الرابع.

  • طموح مغربي نحو الميدالية الأولمبية

ويطمح المنتخب الأولمبي إلى تحقيق أفضل من المركز الرابع من خلال التتويج بميدالية على الأقل أو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه والثالثة في تاريخ القارة السمراء بعد نيجيريا عام 1996 والكاميرون عام 2000.

تحرر من الضغوط وتألق في الميدان

وتحرّر لاعبو أسود الأطلس بعد فكّهم نحس دور المجموعات في العرس الأولمبي، وقدموا أداء جيداً أمام الولايات المتحدة، وعرفوا كيفية فكّ التكتل الدفاعي للاعبيه، من خلال التحركات النشيطة لهدّاف الدورة ودوري أبطال آسيا المتوجّ بلقبها مع فريقه العين الإماراتي رحيمي الذي عزز صدارته للائحة الهدافين بخمسة أهداف.

بداية حذرة وهدف مبكر

كانت بداية المباراة حذرة من كلا المنتخبين، خصوصاً الأمريكي، فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل حتى الدقيقة 13 إثر هجمة منسّقة للمغرب وتبادل رائع للكرة من لمسة واحدة داخل المنطقة، أنهاها جناح فياريال الإسباني أخوماش بتسديدة قوية من مسافة قريبة، لكن الحارس باتريك شالتي أبعدها بصعوبة إلى ركنية (13).

ركلة جزاء ورحيمي يسجل

وسدّد القائد وظهير باريس سان جرمان الفرنسي حكيمي كرة من ركلة حرة جانبية تصدى لها الحارس على دفعتين (17). وحصل المغرب على ركلة جزاء في الدقيقة 26 إثر إعاقة رحيمي داخل المنطقة من المدافع نايثن هاريال، فانبرى لها بنفسه بنجاح على يمين الحارس شالتي (29). وهي ركلة الجزاء الثالثة التي ينجح رحيمي في تسجيلها في المسابقة.

أخوماش وحكيمي يعززان التقدم

وعزّز أخوماش تقدّم المغرب عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية زاحفة لعبد الصمد الزلزولي على يمين الحارس (63). ووجّه حكيمي الضربة القاضية للولايات المتحدة بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب حتى حافة المنطقة عندما سدد كرة قوية زاحفة بيسراه على يسار الحارس (70).

مهدي موهوب يختتم المهرجان التهديفي

وحصل المغرب على ركلة جزاء ثانية إثر لمسة يد على أحد المدافعين فانبرى لها هذه المرة موهوب، بديل رحيمي، بنجاح، مختتماً المهرجان التهديفي (90+1).

وتلعب لاحقاً أيضاً مع الباراغواي في مرسيليا، والأرجنتين مع فرنسا في بوردو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا