رياضة / صحيفة اليوم

الجماهير الفرنسية تستقبل منتخب الأرجنتين بصيحات الاستهجان

استقبلت الجماهير الفرنسية لاعبي منتخب الأرجنتين باطلاق الصافرات وصيحات الاستهجان، قبل مواجهة الفريقين اليوم الجمعة في دور الثمانية لمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس .2024
وتعرضت أول مجموعة من لاعبي الأرجنتين التي دخلت إلى أرض ملعب بوردو لإجراء عملية الإحماء قبل ساعة من المباراة، لموجة من هتافات الاستهجان.
واستمرت الجماهير في إطلاق الصافرات وصيحات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني للأرجنتين، كما استهدفت الجماهير لاعبي التانجو عقب انطلاق المباراة. وكانت الجماهير استهدفت أيضا المنتخب الأرجنتيني لكرة اليد أثناء دخوله لملعب ساوث باريس أرينا في وقت سابق اليوم ، بعد أن تم الأسبوع الماضي استهداف الفريق الأرجنتيني خلال المواجهة أمام فرنسا في دور الثمانية لسباعيات الرجبي من قبل 69 ألف مشجع فرنسي في ستاد دو فرانس .
وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقدم قبل نحو أسبوعين بشكوى قانونية ضد التصريحات العنصرية والتمييزية للاعبي المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) بشأن منتخب فرنسا عقب الفوز بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).
وأظهر تسجيل عبر شبكة "إنستجرام" لتبادل الصور، لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز وزملاءه وهم يرددون أغنية ضد لاعبي فرنسا من الإرث الأفريقي بعد الفوز على كولومبيا بهدف دون رد في نهائي كوبا أمريكا بالولايات المتحدة.
ورددت الجماهير الأرجنتينية نفس الاغنية قبل مباراة المنتخبين في نهائي مونديال قطر 2022، حين فاز راقصو التانجو بركلات الجزاء الترجيحية. وأوضح بيان اتحاد الكرة الفرنسي"بالنظر إلى خطورة هذه التصريحات الصادمة، والتي تتعارض مع القيم الرياضية وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الاتصال بنظيره الأرجنتيني والاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ مباشرة لتقديم شكوى قانونية بسبب التصريحات العنصرية والتمييزية".
وأضاف البيان"يدين فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بأشد العبارات التصريحات العنصرية والتمييزية غير المقبولة ضد لاعبي منتخب فرنسا ضمن أغنية رددها لاعبو ومشجعو المنتخب الأرجنتيني".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا