رياضة / صحيفة اليوم

منتخب يتجه إلى ليون بأحلام ميدالية تاريخية في أولمبياد 2024

غادرت بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم من مارسيليا إلى ليون بالقطار صباح اليوم السبت استعدادا لمواجهة فرنسا يوم الاثنين المقبل فى الدور قبل النهائي بمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس.
وبعد فوزه التاريخي والثمين على إسبانيا بهدفين مقابل هدف وصعوده متصدرا مجموعته إلى دور الثمانية نجح منتخب الأوليمبي فى إقصاء منتخب باراجواي ، وذلك بعدما فاز عليه 4/5 بضربات الترجيح، بعد التعادل 1/1 أمس الجمعة في الوقتين الأصلي والإضافي، ليتأهل لمواجهة المنتخب الفرنسي صاحب الأرض.
وبذلك استعاد منتخب مصر الأولمبي بقيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى بريقه بعد غياب طويل دام 60 عاما، وهى المرة الأولى التى يتأهل فيها الفريق إلى مربع الكبار فى النظام الحديث للدورة الأولمبية.
وتأهل منتخب مصر مرتين من قبل إلى نصف نهائي دورة فى نظامها القديم ، الأولى خلال نسخة 1928 بالعاصمة الهولندية أمستردام، والثانية عام 1964 في العاصمة اليابانية طوكيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا