رياضة / صحيفة اليوم

فهد بن جلوي يزور قرية الرياضيين في "باريس 2024"


يطمح فرسان المنتخب لقفز الحواجز، رمزي الدهامي، وعبدالرحمن ، وخالد المبطي، لتجاوز تصفيات مسابقة الفردي المختلط، التي تنطلق عند الثالثة من عصر غداً الأثنين بتوقيت المملكة، الثانية بتوقيت فرنسا، على ميدان قصر فرساي بالعاصمة الفرنسية، ضمن دورة الصيفية الثالثة والثلاثون "باريس 2024".
ويفتتح الراجحي، المشاركة ، حيث يأتي ترتيب دخوله ثامناً، ثم خالد المبطي في الترتيب 32، ثم الدهامي في الترتيب الـ55، من بين 74 فارساً.
وأجرى فرسان الأخضر، تدريبهم الأخير مساء اليوم الأحد، استعداداً للمنافسة على ارتفاع 165سم، لأعلى حاجز، يتأهل منهم 30 فارس لنهائي المسابقة الذي يقام بعد غداً الثلاثاء، حسب عدد الأخطاء والأزمنة المسجلة.
بن جلوي يزور قرية الرياضيين.. ويطمئن على هبة
زار نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير الوفد السعودي المشارك الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مساء اليوم، مقر البعثة السعودية، في قرية الرياضيين في باريس.
والتقى سموه بلاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى هبة مالم، وعدد من إداريي البعثة.
واطمأن سموه، على إصابة العداءة هبة سالم، التي منعتها من المشاركة بالدورة، مشدداً على توجيه سمو الرئيس الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بضرورة تقديم الدعم الكامل، لكل ما من شأنه تسهيل كافة العراقيل.
3 الاف زيارة يومياً للمركز الاعلامي
على غرار قرية الرياضيين، والتي تعد من متطلبات استضافة دورات الألعاب الأولمبية، يجب على الدولة المستضيفة، إعداد مركز اعلامي متكامل للإعلاميين والاعلاميات الذين يبلغ عددهم 20 ألف شخص في كل دورة أولمبية.
يوجد في النسخة الحالية من الأولمبياد الباريسي، مركزين إعلامية، رئيسي وفرعي، بالإضافة إلى مركز خدمات خاص بالبث التلفزيوني..
المركز الاعلامي للدورة الحالية الواقع على امتداد شارع "الشانزليزيه" بالقرب من "قوس النصر"، يأتي في بناية مكونة من خمسة طوابق، يستقبل يومياً ما يزيد على 3 آلاف زيارة يومياً.
ثلاثة أدوار من المبنى مخصصة بالكامل، لجميع الوسائل الإعلامية، حيث تقع في الدور الأول، المكاتب الإعلامية الخاصة بعدد من البعثات الرياضية الكبرى المشاركة، وعلى رأسها البعثة الأمريكية والبريطانية والكندية وغيرها..
الدور الثاني، يضم القاعات الخاصة، بالإعلاميين الراغبين في تحرير المواد الصحفية وإنتاج الصور والفيديوهات، من خارج الملاعب والصالات الرياضية، كونها توفر شبكية سريعة، بالإضافة إلى مكاتب خدمات خاصة بكانون ونيكون وسوني وسامسونج..
وتتنوع الخدمات التي تقدمها شركات التصوير العالمية، حيث يستطيع المصور والذي يجب ان يكون عضواً فيها، الحصول على عدسات وكاميرات لتغطية المنافسة التي يرغب بها دون أي مردود مالي فقط مقابل تسجيله كعضو، بالإضافة لصيانة معداته الشخصية الخاصة بالتصوير بشكل مجاني.
الدور الثالث، يضم قاعة خاصة بالمؤتمرات الصحفية، ومكاتب لأشهر وكالات الأنباء والصحف العالمية، أبرزها "رويترز" الصينية، واليابانية، والفرنسية، والألمانية، ونيويورك تايمز، ووكالة التصوير العالمية "Getty Images".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا