رياضة / صحيفة اليوم

الألمانية ميهامبو تتطلع لتحقيق ميدالية في أولمبياد باريس رغم إصابتها بفيروس

تتطلع الألمانية مالايكا ميهامبو بطلة القفز الطويل لتحقيق ميدالية في أولمبياد باريس رغم معاناتها من الإصابة بفيروس قبل انطلاق دورة الألعاب الصيفية. وأصيبت ميهامبو بفيروس كورونا في يونيو عقب بطولة أوروبا في روما، التي حققت خلالها الميددالية الذهبية الوحيدة لألمانيا بتسجيلها 22ر7 أمتار، لتسجل رقما عالميا. وقالت اللاعبة البالغة من العمر 30 عاما لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "لم تغير إصابتي بفيروس كورونا أهدافي في الأولمبياد".
وأضافت أنها كانت تعاني من مشاكل في الرئة وعانت من الإجهاد البدني أثناء الاستعداد للأولمبياد. وتابعت البطلة الألمانية "في كل الأحوال، سأضطر للتأقلم على أقل من ست محاولات في باريس". من جانبه قال مدربها أولي ناب "لقد تحسنت حالتها أسبوعا بعد أسبوع بخطوات بسيطة".
ومن المقرر أن تقام التصفيات غدا الثلاثاء، بينما تقام منافسات الميداليات يوم الخميس. وتعد ميهامبو الفائزة بذهبية أولمبياد طوكيو في 2021 وبطلة العالم مرتين أكبر أمل لألمانيا في الفوز بذهبية بأولمبياد باريس بعد فوز ليو نويجباور بميدالية فضية في منافسات العشاري، يوم السبت. وحققت اللاعبة الألمانية قفزة مسافتها 87ر6 أمتار في لندن قبل أسبوعين، وأكملت أربع قفزات فقط لتجنب الإرهاق البدني. وفي بطولة أوروبا 2022، حققت ميهامبو الميدالية الفضية بعد بداية ضعيفة بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا