رياضة / صحيفة الخليج

«أبوظبي» بطل جولة النرويج لزوارق الفورمولا 2

فاز فريق أبوظبي للزوارق السريعة بلقب الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي أقيمت في مدينة تونسبرج النرويجية بمشاركة 18 زورقاً.

وجاء إعلان الفوز باللقب عن طريق زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي، كما حقق المركز الثاني عن طريق زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري، وجاءت ثالثة المتسابقة السويدية ماتيلدا وايبيرج.

وتفوّق أبطال منذ بداية مراحل الجولة بتحقيق راشد القمزي لقب «الماتش ريس» في اليوم الأول، ثم التفوق بإحراز المركزين الأول والثاني في تصفيات أفضل زمن، وصولاً إلى لقب الجولة والوصافة.

وقفز زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي إلى صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 25 نقطة، متفوقاً على صاحب المركز الثاني حالياً الليتواني ادرجاس ريابكو «24 نقطة»، في حين تراجع المتصدر قبل هذه الجولة البريطاني ماثيو بالفريمان إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

وكان السباق الرئيس، الذي استمر نحو 45 دورة، بدأ بتصدر راشد القمزي منذ البداية وانطلاق المنصوري من المركز الثاني، واستمرت المراكز كما هي حتى الدورة الأخيرة والختامية.

يذكر أن فريق أبوظبي هو حامل لقب البطولة عن الموسم الماضي، ويسعى خلال الموسم الحالي إلى الدفاع عن الصدارة عبر موسم وطويل، يستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل.

  • تهنئة بالإنجاز

وتوجه سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالتهنئة إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على هذا الإنجاز، وإنهاء الجولة بسيطرة إماراتية على المركزين الأول والثاني.

وقال ناصر الظاهري، رئيس بعثة فريق أبوظبي، إن الفوز في الجولة يعد إنجازاً يُحسب للرياضة الإماراتية وسط مشاركة قوية من 18 زورقاً، مشيراً إلى أن هذه الخطوة بداية مهمة للحفاظ على اللقب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا