رياضة / صحيفة الخليج

عيال البلوشي علامة فارقة في المبارزة بـ 102 ميدالية

الفجيرة: «الخليج»

جميل أن يبرز نجم أو اثنين من عائلة واحدة ويكونا محط الأنظار، ولكن الأجمل أن تجد 4 إخوة تجمعهم واحدة ويعتلون منصات التتويج، بل يتوشحون بالذهب، إنهم المها وصالح والهيام وفارس البلوشي، 4 إخوة إماراتيين احتضنتهم منصات التتويج في رياضة المبارزة وحصدوا عبر مشوارهم 102 ميدالية ملونة في ساحات المنافسات المحلية والدولية خلال ثلاث سنوات فقط، ممثلين لنادي الفجيرة للفنون القتالية ومنتخب للمبارزة، أبرزها ذهبية بطولة آسيا للأشبال لسلاح الفلورية والتي توج بها فارس البلوشي في فبراير 2024، وهي أول ميدالية ذهبية لاتحاد الإمارات للمبارزة في هذه البطولة، كما نالت الهيام البلوشي ذهبية غرب آسيا في سلاح الفلوريه بالأردن في أغسطس 2022.

وأكد الإخوة الأربعة خلال استضافتهم في «إذاعة الفجيرة»، أن الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لجميع رياضات الفنون القتالية والمبارزة على وجه الخصوص، أسهم في التطور الكبير للرياضة في الفجيرة والإمارات بشكل عام، ومنها الفوز بذهبيتي المبارزة الآسيوية.

وعن مسيرتهم الرياضية أوضحوا أن البداية كانت من مدارس الشارقة انطلاقاً من كرة القدم والسباحة وركوب الخيل ثم رياضة التايكواندو والجوجيتسو، قبل أن يجدوا عشقهم في رياضة المبارزة، لاسيما أنها رياضة ممتعة وتحتاج إلى تركيز كبير ومهارات فنية عالية.

وكشفوا عن طموحات كبيرة تنتظرهم أبرزها التأهب باكراً للوصول إلى أولمبياد لوس أنجلوس 2028 وتمثيل الدولة في هذا المحفل العالمي، مؤكدين أن الأمر ليس صعباً في ظل العمل الاحترافي المبني على أسسٍ علميةٍ صحيحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا