رياضة / صحيفة اليوم

.. أول منتخب عربي يتوج بميدالية أولمبية في التاريخ


صنع منتخب الأولمبي التاريخ خلال مشاركته بمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024، بعدما بات أول منتخب عربي كروي يتوج بميدالية أولمبية في التاريخ.
وحصل منتخب المغرب الأولمبي لكرة القدم على الميدالية البرونزية بأولمبياد باريس عقب فوزه الكبير 6 / صفر على نظيره المصري، امس الخميس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمنافسات.
وفرض منتخب المغرب سيطرته على مجريات الأمور مستغلا حالة الإرهاق التي عانى منها منتخب ، الذي لعب وقتا إضافيا خلال مباراتيه مع باراجواي وفرنسا بدور الثمانية وقبل النهائي على الترتيب، مما تسبب في تلك النتيجة الكبيرة.
وافتتح عبدالصمد الزلزولي التسجيل للمغرب في الدقيقة 23، واضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 26، ليصبح أول لاعب في تاريخ دورات يهز شباك المنافسين خلال جميع المباريات التي خاضها منتخب بلاده، منذ المباراة الأولى في دور المجموعات وحتى مباراة الميدالية البرونزية.
وأضاف بلال الخنوس الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة 51، ليعود بعدها حكيمي للتسجيل مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لبلاده وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة .64
وانفرد رحيمي بصدارة قائمة هدافي الأولمبياد برصيد 8 أهداف، بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه، متخطيا إنجاز الزامبي كالوشا بواليا والغاني كوامي أيو، وكلاهما سجل ستة أهداف خلال نسخة واحدة من الأولمبياد، عبر دورتي سيول 1988 وبرشلونة 1992 على الترتيب.
وتمكن اللاعب المغربي من معادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب أفريقي تسجيلا للأهداف في الأولمبياد والمسجل باسم المصري مصطفى رياض الذي أحرز 8 أهداف في أولمبياد طوكيو .1964
وأحرز أكرم نقاش الهدف الخامس للمغرب في الدقيقة 73، بينما أحرز أشرف حكيمي الهدف السادس في الدقيقة .87
وكان منتخب المغرب خسر 1 / 2 أمام نظيره الإسباني في مباراة الدور قبل النهائي للمنافسات، ليلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع ، الذي خسر 1 / 3 أمام منتخب فرنسا في لقاء الدور قبل النهائي الآخر، بعد اللجوء للوقت الإضافي.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها المنتخب المغربي في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، في حين تعتبر هذه هي المرة الثالثة التي لا يتمكن خلالها المنتخب المصري من اقتناص الميدالية الأولمبية في تلك المنافسات، بعدما اكتفى بالحصول على المركز الرابع في أولمبياد 1928 و.1964
وسبق للمنتخبين أن التقيا في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، التي استضافتها المغرب في صيف العام الماضي، والتي توج بها منتخب (أسود الأطلس) عقب فوزه 2 / 1 على منتخب مصر(الفراعنة) بعد اللجوء للوقت الإضافي.
يذكر أن المباراة النهائية بهذه المنافسات سوف تقام اليوم الجمعة بين منتخبي إسبانيا وفرنسا، حيث يسعى المنتخبان للتتويج بالميدالية الذهبية في كرة القدم للرجال بالأولمبياد للمرة الثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا