رياضة / صحيفة الخليج

مهرجان أبوظبي للشطرنج يسجل رقماً قياسياً

أعلن نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية عن مشاركة 2200 لاعب ولاعبة يمثلون 82 دولة فى النسخة ال 30 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، وهي مشاركة قياسية مقارنة بما شهدته النسخة الماضية التي شهدت مشاركة 1704 لاعبين ولاعبات من 63 دولة.

أكد النادي أنه تم اعتماد مشاركة 2200 لاعب ولاعبة بعد إغلاق باب التسجيل للمشاركين من خارج الدولة، مع منح الفرصة للفئات داخل الدولة للتسجيل حتى الأحد.

وتقام فعاليات النسخة الجديدة في 15 أغسطس الحالي على مدار 10 أيام، في فندقي راديسون بلو، وسانت ريجيس، نظراً لارتفاع عدد المشاركين.

ويشهد الحدث إقامة بطولات جديدة لفئات الناشئين، والفرق، والمؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات للأطفال بهدف تعريفهم باللعبة، وأهميتها، بمشاركة أسماء عالمية.

وتضطلع اللجان العاملة في البطولة بجهود كبيرة لوضع كافة الترتيبات الخاصة بالحدث البارز بدعم ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

وقررت اللجنة المنظمة للمهرجان رفع قيمة جائزة بطل الماسترز إلى 30 ألف دولار احتفالاً بالنسخة ال 30 للحدث الدولي الكبير، بينما ستبقى بقية جوائزه من دون تغيير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا