رياضة / اليوم السابع

طارق يحيى يرفع رصيد من الميداليات الأولمبية لـ40 ميدالية

كتبت أسماء عمر

السبت، 10 أغسطس 2024 12:30 م

رفع البطل المصري طارق يحيى، لاعب رفع الأثقال، رصيد من الميداليات الأولمبية إلى 40 ميدالية بشكل عام، و21 برونزية بشكل خاص، بعدما حصل على برونزية دورة لندن 2012، بعد انتظار 12 سنة.

وشاركت مصر فى 23 دورة أولمبية حققت خلالها 8 ذهبيات و11 فضية و21 برونزية، بإجمالي 40 ميدالية، حتى الآن، بعد إضافة برونزية السلاح لمحمد السيد في دورة القائمة، وكذلك برونزية طارق يحيى.

وتسلم طارق يحيى بطل رفع الأثقال ميداليته الأولمبية بعد 12 عاما في باريس بعد تتويجه بفضية أولمبياد لندن 2012 في رفع الأثقال عقب استبعاد بطل روسيا صاحب الفضية بسبب المنشطات.

يأتي تسلم بطل مصر طارق يحيي الميدالية البرونزية بعد إيقاف البطل الروسي ابتي أوخادوف وتجريده من الميدالية الفضية، ليتم تصعيد طارق يحيي صاحب المركز الرابع إلى المركز الثالث ويحصد الميدالية البرونزية.

وكان طارق يحيي قد حقق المركز الرابع فى أولمبياد لندن 2012 في منافسات وزن 85 كجم والذي حقق فيه 160 كجم خطف و 205 نتر و الكلين.

وتم إيقاف البطل الروسي أوخادوف في نوفمبر 2012 وخاض مراحل استئناف حتي انتهي تماما من كافة المراحل وتم تصعيد طارق يحيي رسميا.

وتعتبر مصر أول دولة تشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية (دورة ستوكهولم 1912)، كما يعد البطل الأولمبي المصري السيد محمد نصير، والشهير باسم سيد نصير، أول مصري وعربي يفوز بميدالية ذهبية فى الألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد أمستردام 2024).

تتصدر مصر قائمة أكثر الدول العربية حصدًا للميداليات في الأولمبياد عبر التاريخ برصيد 40 ميدالية متنوعة، مع بين الذهبية والفضية والبرونزية، ويأتي في المركز الثاني، بينما تحتل المركز الثالث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا