رياضة / صحيفة اليوم

الـ "فوتو فينيش" تحسم التوقيت الأفضل في مهرجان ولي العهد للهجن

حسمت تقنية الـ "فوتو فينيش" لقب الشوط الرابع والتوقيت الأفضل في أشواط اليوم الافتتاحي من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، الذي ينظمه الاتحاد للهجن، وذلك على ميدان الطائف لسباقات الهجن.
وخطفت المطية "مهم" لقب الشوط الرابع والتوقيت الأفضل لفئة المفاريد (بكار ـ قعدان) ضمن المرحلة التمهيدية بتوقيت بلغ 2:50.456 دقيقة وبفارق 15 جزء من الثانية، حيث حلت المطية "حطاب" في المركز الثاني وحققت ثاني أفضل توقيت لفئة المفاريد بتوقيت بلغ 2:50.471 دقيقة.
وتصل دقة الكاميرات التي تعد من أفضل التقنيات الحديثة في سباقات الهجن إلى 6000 جزء من الثانية، وبفارق زمني يقل عن 3 في الألف من الثانية، حيث تم الاستعانة بها من مبدأ نزاهة إعلان نتائج المطايا الفائزة في الأشواط.
ويشرف على تشغيل التقنية في لجنة التحكيم الرئيسة، كوادر سعودية بجانب محكمين عالميين، حيث أسهمت هذه التقنية في ارتياح الملاك بأحقية الهجن الفائزة، ولم تسجل أي اعتراضات في المرحلة التمهيدية الماضية ولا النهائية الحالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا