رياضة / صحيفة الخليج

الوصل 5 نجوم في حفل جوائز موسم - 2024

أبوظبي: محمد مصطفى

حصد الوصل بطل ثنائية دوري أدنوك وكأس رئيس الدولة حصة الأسد في حفل تتويج الموسم - 2024 الذي أقامته رابطة المحترفين الإماراتية، في قصر بالعاصمة أبوظبي، السبت، بعد نيله مع نجومه 5 جوائز.

حضر أمسية «المحترفين» عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين، الذي ألقى كلمة أكد خلالها أن «ليلة تكريم النجوم، باتت حدثاً منتظراً في كل موسم من مواسم الاحتراف، وحافزاً للإبداع في صناعة كرة القدم الإماراتية».

وثمن الجنيبي دعم شركاء رابطة المحترفين، والقنوات المالكة للحقوق، ووسائل الإعلام المختلفة، مشيداً بدور وجهود الأندية المحترفة في «رحلة النجاح»، لمشوار ومسابقات وفعاليات رابطة المحترفين على مدار كل الموسم، للوصول إلى الغايات المرجوة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وجرى خلال الاحتفالية الأنيقة، التي قدمها الثنائي الإعلامي أسامة الأميري ومها عبدالله وتضمنت عروضاً فنية، تكريم شركاء النجاح من رعاة رابطة المحترفين الإماراتية، لدورهم الفعال في تنظيم وتطوير مختلف المسابقات التي تنظمها الرابطة، والمؤسسات الإعلامية، والمنصات الرياضية، تقديراً لجهودها طوال الموسم.

جوائز الموسم

وعلى صعيد الجوائز، نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي علي صالح (الوصل)، والصربي ميلوش (الوصل) جائزة القائد لأفضل مدرب، بينما فاز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي نيكولاس خمينيز (الوصل).

واختارت الجماهير، المغربي سفيان رحيمي نادي العين لجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، ونال إسماعيل مطر لاعب الوحدة المعتزل جائزة أفضل هدف عن هدفه في مرمى شباب الأهلي.

كما نال السوري عمر خريبين لاعب الوحدة، جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك للمحترفين برصيد 19 هدفاً، وتوج سيكو بابا لاعب البطائح السابق ولاعب العين الحالي بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد من المقيمين أو من مواليد الدولة، وفاز سلطان عادل لاعب كلباء السابق وشباب الأهلي حالياً بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، وخالد السناني من الوصل بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى.

أفضل نادٍ

أما جائزة أفضل نادٍ وفقاً لمعايير التميز والتراخيص، فحصل عليها نادي الوصل، وحصلت جماهير العين، على جائزة الأعلى حضوراً في المباريات، ونال منصور المنهالي، لاعب الوحدة جائزة الحذاء الفضي لأفضل هداف لدوري تحت 21 سنة، برصيد 17 هدفاً، وحصل الثلاثي فابيو ليما والأرجنتيني فاكندو لاعب الوحدة والإيطالي دانيال بيسا لاعب كلباء على جائزة هداف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

وفاز أحمد حميد الهروش بجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين برصيد 1926 نقطة.

وجرى خلال الاحتفالية الكشف عن «فريق الأحلام» لموسم 2023 - 2024، والذي ضمت تشكيلته خالد السناني (الوصل) في حراسة المرمى، بدر ناصر (شباب الأهلي)، سفيان بوفتيني (الوصل)، خليفة الحمادي (الجزيرة)، سفيان رحيمي (العين)، نيكولاس خيمينيز (الوصل)، سيكو بابا ( البطائح)، فابيو ليما (الوصل)، علي صالح (الوصل)، عمر خريبين (الوحدة)، سلطان عادل (كلباء).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا