رياضة / عكاظ

تطلب استضافة الأولمبياد

أوضح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا، اليوم (الأحد)، أن ستتقدم بطلب استضافة دورة في عامي 2036 و2040، مشيرًا إلى أن البنية التحتية الآخذة في التحسن في البلاد ستكون بمثابة عامل مهم لنجاح الملف الإفريقي، ولم يسبق للقارة أن نظمت الألعاب الأولمبية، وقدمت القاهرة طلبًا لاستضافة ألعاب 2008، لكنها لم تنجح.

وأنفقت مصر، الدولة الأكثر سكانًا في العالم العربي، مليارات الدولارات على بناء المرافق والملاعب والمجمعات الرياضية في الأعوام الأخيرة، كجزء من خططها لتطوير البلاد.

ومن المتوقع أن يضم مجمع المدينة الأولمبية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تبنيه البلاد شرق القاهرة منذ عام 2015، ملعبًا بسعة 93 ألف متفرج، و21 منشأة رياضية أخرى.

وقال مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا عبر مؤتمر صحفي باليوم الختامي لألعاب باريس: «مصر ستتقدم بطلب لاستضافة 2036 و2040».

وأوضح المسؤول الرياضي الجزائري أن عرضًا إفريقيًا آخر قد يُقدم مع دراسة كيب تاون في جنوب إفريقيا طلب استضافة الألعاب الأولمبية، لكنه لم يحدد موعد الألعاب التي تريد استضافتها، طبقا لما نقلته «رويترز».

وأردف براف، وهو أيضًا عضو في اللجنة الأولمبية الدولية: «لدى إفريقيا فرصة تنظيم الألعاب. ومن المرجح أن تنظم الألعاب عام 2040. هناك حاجة إلى النظر في قضايا البنية التحتية، مثل الطرق والمطارات. فمصر لديها إمكانات مهمة في مجال البنية التحتية».

وتستضيف مدينة لوس أنجليس ألعاب 2028، بينما تستعد مدينة برزبين الأسترالية لاستضافة الأولمبياد عام 2032.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا