رياضة / صحيفة اليوم

"كونكاكاف" وصندوق الاستثمارات العامة يطلقان شراكة لتعزيز كرة القدم

أعلن صندوق الاستثمارات العامة واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) اليوم الخميس، إطلاق شراكة تهدف إلى تحقيق الطموح المشترك بين الطرفين؛ لتعزيز كرة القدم على كافة المستويات في اتحاد أمريكا الشمالية، والوسطى، ومنطقة البحر الكاريبي.
أهمية شراكة "كونكاكاف" وصندوق الاستثمارات العامة
وستعزز الشراكة من نمو رياضة كرة القدم على جميع المستويات، وستسهم في انتشار الرياضة ودعم مسابقات المنتخبات والفرق. ويتعاون الصندوق مع اتحاد "كونكاكاف" الذي يمثل 41 اتحاداً وطنيا من دول شمال ووسط أمريكا والبحر الكاريبي في مجال تعزيز مبادرات "كونكاكاف" لتطوير كرة القدم، والتي تتيح تمكين الشباب وصغار السن من ممارسة الرياضة في دول الاتحاد.
وتتزامن الشراكة مع استعداد منطقة أمريكا الشمالية والوسطى لاستضافة مجموعة من البطولات الكبرى لكرة القدم خلال السنوات المقبلة، بما في ذلك بطولة "كونكاكاف" للرجال والنساء و"كأس كونكاكاف الذهبية" عام 2025، إلى جانب بطولة "كأس العالم 26 FIFA عام 2026، التي ستستضيفها بشكل مشترك 3 اتحادات أعضاء في "كونكاكاف" هي كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.
وتماشياً مع تركيز صندوق الاستثمارات العامة على الشمولية والاستثمار في الشباب وتنمية المواهب كركائز أساسية لاستراتيجيته في اختيار مجالات الرعاية، ستدعم الشراكة الجديدة جهود "كونكاكاف" لزيادة عدد بطولات الشباب في الأعوام المقبلة، ما يتيح بروز مواهب جديدة في المنطقة، ويشمل ذلك بطولات تحت 15 عاماً، إلى جانب بطولات تحت 17عاماً، وتحت 20 عام للرجال والنساء، واللتان ستكونان مؤهلتين لبطولتي "كأس العالم تحت 17 سنة FIFA™" و"كأس العالم تحت 20 سنة FIFA™" على التوالي.
وتضاف الشراكة مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم إلى جهود الرعاية الأوسع لصندوق الاستثمارات العامة، في رياضات التنس والجولف وكرة القدم ورياضة المحركات الكهربائية، التي تركز على الاستثمار في الأفراد والمبادرات والشراكات، وتتبنى الركائز الأربعة الاستراتيجية للصندوق: الشمولية والاستدامة والشباب والتكنولوجيا.
رئيس اتحاد كونكاكاف: سعداء للغاية بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة
ومن جانبه قال فيكتور مونتالياني، رئيس اتحاد كونكاكاف، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "يسعدنا للغاية الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية مع صندوق الاستثمارات العامة، التي ستدعم جهود الاتحاد في تطوير مختلف نشاطات كرة القدم في منطقتنا".
وأضاف مونتالياني: "الإعلان عن الشراكة مع الصندوق الأن يأتي في وقت مناسب جدا، حيث نشهد نموا متزايد للاهتمام برياضة كرة القدم في منطقتنا، وسيصل هذا الاهتمام لأفاق أوسع مع إقامة بطولات كونكاكاف الكبرى على مدار العامين المقبلين، ومع اقتراب إقامة البطولة الأكبر على الإطلاق لكأس العالم لكرة القدم في 2026".
الصياد: سنعمل معاً على سلسلة من المبادرات الاستراتيجية
وقال محمد الصياد، مدير إدارة الهوية المؤسسية في صندوق الاستثمارات العامة: "سعداء بشراكتنا مع كونكاكاف في وقت يدخل فيه الاتحاد مرحلة مميزة من البطولات الكبرى، وسنعمل معاً على سلسلة من المبادرات الاستراتيجية لإحداث تأثير إيجابي مستدام في جميع مسابقات الاتحاد. سيعزز صندوق الاستثمارات العامة جهوده الرعائية المبتكرة بشكل مستمر، مؤكداً التزامه الدائم بالاستثمار في الرياضة".
وستسهم الشراكة بتعزيز نمو وتطور مبادرات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم "كونكاكاف" الحالية، بما في ذلك برنامج (Bigger Game)، الذي يوظّف شعبية رياضة كرة القدم في سبيل تقديم ومبادرات رياضية وتعليمية في المجتمعات المحلية ضمن دول الاتحادات الأعضاء، ويهدف إلى بناء شراكات مجتمعية وتعزيز الوعي بالفوائد التي عادت على المستفيدين من هذه البرامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا