رياضة / اليوم السابع

الأهلى يبحث عن "مسك الختام" أمام مودرن سبورت الليلة بالدوري

كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

السبت، 17 أغسطس 2024 09:30 ص
يدخل فريق الاهلى مع دقات التاسعة مساء اليوم السبت اختباراً قوياً حينما يواجه نظيره مودرن سبورت على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري، ، في الظهور الثالث للمارد الأحمر بعد حسم التتويج بالدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة والأربعين في تاريخ القلعة الحمراء.

 

يحتل الأهلى المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز في 27 لقاء وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 74 هدف وتلقت شباكه 26 هدف.

 

فيما يحتل مودرن سبورت المركز الخامس برصيد 51 نقطة بعدما لعب 33 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 12 مواجهة وخسر 8 لقاءات وسجل لاعبيه 38 هدف وتلقت شباكه 27 هدف.

 

تعادل الاهلى مع إنبى بهدف لكل فريق فى أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما تعادل مودرن سبورت مع الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق بأخر ظهور في المسابقة.

 

وقرر النادي الأهلي منح الجهاز الفني لفريق الكرة، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إجازة عقب مواجهة نظرًا لحالة الإرهاق الشديدة وضغط المباريات المتتالية طوال الفترة الماضية،  كما قرر الأهلي تكليف سامي قمصان المدرب العام، بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من بطولة الدوري بدأها بالفوز على زد إف سي  بهدفين مقابل هدف ثم تعادل مع انبى بهدف لكل فريق.

 

كما قرر الاهلي منح اللاعبين الذين خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات على مدار الموسم راحة والاستعانة بعدد من الناشئين في المباريات المقبلة

 

ويغيب عن الأهلى فى لقاءات الدوري الاخيرة محمد الشناوى ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامى ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق وحسين الشحات ووسام أبو علي وأحمد نبيل كوكا وياسر إبراهيم ومحمد مجدى أفشة وكريم البيس للراحة وعلى معلول وطاهر محمد طاهر وعمرو السولية وكريم فؤاد للإصابة، وأحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم وأليو ديانج وموديست وكريستو للرحيل عن القلعة الحمراء.

 

وحافظ الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، على لقب الدوري المصري، للموسم الثاني على التوالي.

 

وتعد هذه المرة السادسة للأهلي التي يحسم فيها اللقب قبل انتهاء المسابقة ب3 جولات، حيث كانت هناك 5 مرات سابقة في مواسم: 1985-1986، 1997-1998، 1998-1999، 2006-2007، 2009-2010.

 

ويسعى سامى قمصان لقيادة الاهلى لمسك الختام بالخروج بنتيجة إيجايبة من لقاء الليلة لتجنب الخسارة وإنهاء الموسم الذى شهد التتويج بالبطولة دون خسائر جديدة.

 

ويمتلك الأهلي فرصة تحطيم رقم قياسي جديد وهو تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من الدوري المصري ، ويمتلك الأهلي السجل التهديفي الأكبر في موسم واحد بالدوري برصيد 75 هدفا في 2017-18.

 

وسجل لاعبو الأهلي حتى الآن 74 هدفا ويحتاج تسجيل ثنائية لمعادلة الرقم و3 أهداف أو أكثر لتحطيمه.

 

في المقابل يتمسك طلعت يوسف المدير الفني لمودرن سبورت بتحقيق الفوز على بطل الدوري مستغلا قرار إراحة لاعبيه لاسيما أن فريقه يمتلك فرصة قوية في المنافسة على المركز الثالث والرابع أيضاً، حال تحقيقه الفوز مع انتظار تعثر المصري أو الزمالك.

 

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت الأهلي ومودرن سبورت في الدوري، قد انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

 

وأكد طلعت يوسف للاعبي مودرن سبورت على ضرورة حصد الثلاث نقاط التي من الممكن أن تصعد بالفريق إلى المربع الذهبي حال تعثر المصري والزمالك في الجولة الأخيرة وذلك لإنهاء الموسم في أفضل مركز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا