رياضة / صحيفة الخليج

أنشيلوتي عن مبابي: موهبة استثنائية تتطلب مساعدة للتأقلم

مدريد - أ ف ب
رأى المدرب الإيطالي الفذ كارلو أنشيلوتي أن الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي «موهبة غير عادية ويجب مساعدته للتأقلم»، وذلك عشية المباراة الأولى لفريقه ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم ضد مضيفه ريال مايوركا.
وقال الإيطالي: إن نجم باريس سان جرمان السابق المنضم إلى ريال هذا الصيف في صفقة انتقال حر «اندمج بشكل جيد جداً في غرفة الملابس، إنه جدي جداً، وصل بتواضع وبدأ بشكل جيد للغاية (بتسجيله في أول مباراة له في الكأس السوبر الأوروبية ضد أتالانتا الإيطالي)».
وأضاف عن المهاجم الفرنسي الذي تدرب أمام الصحافة للمرة الأولى منذ وصوله «أنا لا أسأل أي لاعب أبداً عن عدد الأهداف التي يجب أن يسجلها. ما أطلبه من جميع اللاعبين هو تقديم كل ما لديهم للفريق... كل شخص لديه صفاته، إن كانت تكتيكية أو فنية، لكن يجب عليه وضعها في خدمة الفريق».
ورداً عن سؤال حول التوقعات الهائلة المحيطة ببطل إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، أجاب أنشيلوتي «لا أحد يتحدث هنا عن (الفوز) سداسية، بل فقط عن (الفوز بـ) المباريات التي يتعين علينا خوضها»، مضيفاً أن «مع هذا الفريق يمكننا أن نكون منافسين في كافة المسابقات».
وشدد «لا يمكننا التفكير بما سيحدث في أيار/ مايو (نهاية الموسم)، علينا أن نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى أيار/مايو بأفضل وضع ممكن».
وبعدما حسم الكأس السوبر الأوروبية الأربعاء بفوزه على أتالانتا بطل «يوروبا ليغ» بهدفي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ومبابي، يبقى أمام ريال خمسة أهداف لتحقيق السداسية في الموسم الجديد من خلال إحراز الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والكأس السوبر الإسبانية.
ومع إقامة كأس العالم للأندية بحلتها الجديدة بمشاركة 32 فريقاً في بطولة تحتضنها الولايات المتحدة بين 16 حزيران/ يونيو، و13 تموز/ يوليو المقبلين، سيكون ريال أمام موسم طويل وشاق و«لتجنب الإصابات، نقوم بتقييم كيفية منح إجازات فردية للاعبين في بعض الأحيان خلال الموسم» وفق ما أفاد أنشيلوتي.
وأوضح أن ريال يفكر «بمنحهم أسبوعاً للراحة مع عائلاتهم، لاسيما اللاعبين الدوليين الذين لا يحصلون تقريباً على أي أيام راحة».
ومع ذلك، أكد أن الفريق لن يتغير من الآن وحتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية، على الرغم من إصابة الفرنسي إدواردو كامافينغا واعتزال الألماني توني كروس من دون تعويضه بلاعب آخر.
وقال «لسنا بحاجة إلى قلب دفاع، لأننا نعتقد أن (النمسوي) دافيد ألابا سوف يتعافى بشكل جيد (من إصابة خطرة في الركبة تعرض لها الموسم الماضي) وسيعود»، مضيفاً «لدينا لاعبين شباب مستعدين للعب ويمكنهم أن يقدموا لنا الكثير».
صحيح أن ريال ضم مبابي والمهاجم البرازيلي الشاب أندريك (18 عاماً)، لكنه خسر الكثير من العناصر المؤثرة والأمر لا يتعلق وحسب بكروس، بل رحل القائد ناتشو فرنانديس إلى القادسية والمهاجم خوسيلو إلى الغرافة القطري، كما انضم قلب الدفاع الشاب رافا مارين لنابولي الإيطالي ،والمهاجم الشاب خوانمي إلى بلد الوليد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا